- سموه: خالد بن حمد أسس الانطلاقة المثالية لـMMA البحرينية التي دفعتها للتألق والتميز


- سموه: رؤية خالد بن حمد دفعت اللعبة لتحقيق الإنجازات المتواصلة
- سموه: نحرص في المجلس على تنفيذ أهداف خالد بن حمد للارتقاء بالألعاب القتالية
- سموه: نقدر جهود اتحاد فنون القتال المختلطة ونشيد بالتنظيم المتميز للبطولة
برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، أقيمت بطولة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة 2024، والتي نظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة تحت إشراف المجلس البحريني للألعاب القتالية، يوم الجمعة الموافق 26 يوليو 2024، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وشهدت البطولة حضور أنجال سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، سمو الشيخ محمد بن سلمان بن محمد آل خليفة، وسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن محمد آل خليفة، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر، ورئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF سعادة السيد كاريث براون، ورئيس الاتحادين البحريني والآسيوي لفنون القتال المختلطة السيد محمد علي قمبر وعدد من المسئولين بالهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية وعدد من رؤساء الاتحادات الوطنية وجمهور من محبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته هذه البطولة، مؤكدا سموه أن هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مواصلة الرعاية والدعم لجميع الألعاب القتالية بما فيها رياضة فنون القتال المختلطة.

وقال سموه: "إن رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية لم تصل إلى المكانة الرفيعة آسيويا ودوليا، لولا الرعاية والدعم التي كانت تحظى بهما من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الذي أسس لها الانطلاقة المثالية ودفعها نحو التألق والتميز، حيث ساهم ذلك في أن تحقق هذه الرياضة الإنجازات المتواصلة، والتي عززت من المكانة المرموقة لمملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية".

وتابع سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "إن المجلس البحريني للألعاب القتالية حريص على تنفيذ رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للارتقاء بجميع الألعاب القتالية، من خلال رسم الخطط ودعم الاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلة المجلس، على الشكل الذي يدفعها لمواصلة العمل لتحقيق المزيد من النجاحات للرياضة البحرينية".

وأشاد سموه بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة السيد محمد علي قمبر رئيس الاتحادين البحريني والآسيوي، في وضع الخطط والبرامج التي ساهمت في تطور هذه الرياضة، والذي انعكس على تشكيل الفرق والمنتخبات الوطنية التي استطاعت أن تنافس وبقوة على تحقيق النتائج المشرفة في مختلف المشاركات.

وأعرب سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة عن سعادته بما شهدته بطولة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة 2024 من مشاركة واسعة ومن مستويات فنية كبيرة، والتي تؤكد أن رياضة فنون القتال المختلطة تسير في الاتجاه الصحيح، وفق الرؤية والأهداف التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مقدرا سموه جهود الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وجميع العاملين في إظهار هذه البطولة في أبهى حلة تنظيمية.

وفي ختام منافسات البطولة، قام سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بتتويج الفائزين وتكريم الرعاة، متمنيا سموه حظا أوفر لبقية المشاركين في البطولات القادمة.


نتائج البطولة

وقد أسفرت نتائج بطولة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة عن فوز المقاتل سيد علي العلوي في وزن 40 كيلوجرام في فئة الشباب C، وفوز المقاتل أصيل المطاوعة على المقاتل حمد محسني في وزن 56.7 كيلوجرام في فئة الشباب B، وفوز المقاتل يوسف ميرسير على المقاتل خالد الشاعر في وزن 61.2 كيلوجرام في فئة الشباب B، وفوز المقاتل عبدالله قحطان على المقاتل عمر خنجي في وزن 61.2كيلوجرام في فئة الشباب B، وفوز المقاتل نازولا عاطابيف على المقاتل خالد الأسد في وزن 72 كيلوجرام في فئة الشباب B، وفوز المقاتل عبدالرحيم محمود على المقاتل عمر أحمد في وزن 658 كيلوجرام في فئة الشباب A.

وفي فئة الكبار، فاز المقاتل فراس بوحسين على المقاتل محمد الكواري في وزن 61.2 كيلوجرام، وفاز المقاتل حمد سلمان على المقاتل محمد لوكواجو في وزن 61.2 كيلوجرام، وفاز المقاتل فارون سورش على المقاتل فهد السادة في وزن 61.2 كيلوجرام، وفاز المقاتل رومان آسو على المقاتل سعد السعدي في وزن 74.8 كيلوجرام، وفاز المقاتل فيصل خالد على المقاتل سهيل ناصر في وزن 80 كيلوجرام، وفاز الشيخ محمد بن سعود آل خليفة على المقاتل رونالد أودوتش في وزن 83.9 كيلوجرام.