فاز منتخب مملكة البحرين الوطني لكرة السلة تحت 15 عاما، مساء اليوم الاثنين، بالمركز الأول في البطولة الخليجية لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) بعد فوزه بالنهائي على المنتخب الكويتي بنتيجة (58- 70).
وكان منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين قد تأهل إلى المباراة النهائية لبطولة الخليج لمنتخبات تحت 15 عامًا، التي تستضيفها قطر، بعد تحقيق فوز مميز على نظيره السعودي بنتيجة 80-62 في مباراة نصف النهائي التي أقيمت على صالة جامعة قطر.
وقد أظهر المنتخب البحريني أداءً لافتًا خلال البطولة، حيث أنهى الدور الأول بتحقيق الانتصارات على عمان بنتيجة 106-37 في اللقاء الأول، وعلى قطر في المواجهة الثانية بنتيجة 96-63، ليحقق العلامة الكاملة.
وقسمت اللجنة المنظمة للبطولة المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين ضمت الأولى السعودية والكويت والإمارات بينما ضمت الثانية منتخبات قطر والبحرين وعمان وتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور التالي في البطولة.
وانطلقت منافسات البطولة يوم الخميس الماضي واختتمت اليوم على صالة جامعة قطر بالعاصمة القطرية الدوحة.
ويأتي هذا الفريق كإحدى ثمار دوري خالد بن حمد لجيل الذهب، الذي ساهم في إبراز العديد من المواهب البحرينية الواعدة في مختلف الرياضات، بما في ذلك كرة السلة.