وليد عبدالله


اعتبر المدرب الوطني محمد المقلة أن فوز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في لقاءه الأول على حساب المنتخب الاسترالي ضمن تصفيات المرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، دافع معنوي كبير من أجل الدخول في مواجهة المنتخب الياباني "الثلاثاء"، مؤكدا أن المنتخب سيخوض مباراة اليابان بأفضلية الأرض والجمهور، مضيفا أنه يجب استثمار العوامل الإيجابية من أجل الخروج بالنتيجة المطلوبة من هذه المباراة المهمة.

وقال في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "إن فوز الأحمر الكروي على استراليا رفع من معنويات الجهازين الفني والإداري واللاعبين وكذلك ثقة الشارع الرياضي بالمنتخب في تقديم الأفضل في جميع مباريات تصفيات المرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة للمونديال العالمي.

فعلى الرغم من القدرات الفنية الكبيرة التي يمتلكها المنتخب الياباني خصوصا مع النتيجة التي حسم بها لقاء الصين في الجولة الأولى، إلا أن ذلك لا يعني أن منتخبنا الوطني ليس قادرا على الخروج بنتيجة إيجابية من أمام اليابان".

وتابع: "إن الجهاز الفني للمنتخب مطالب بالقراءة الفنية الجيدة للمنتخب الياباني لوضع خطة اللعب التي سيعتمد عليها في هذه المواجهة التي تتطلب التركيز العالي والحد من خطورة مفاتيح اللعب لدى المنتخب المنافس".

وختم تصريحه، قائلا: "لابد من الجميع الوقوف خلف المنتخب الوطني ومؤازرته في مشواره بالتصفيات المونديالية.

فما ستؤول عليه نتيجة مباراة المنتخب أمام اليابان، يجب ألا تؤثر على سلبا على بقية المواجهات، فيجب على الشارع الرياضي عندما يتقبل الفوز أو حتى التعادل يتقبل معها نتيجة الخسارة لانها جزء من عالم كرة القدم، ويجب عليه الاستمرار في توفير كافة سبل الدعم للاحمر الكروي في هذا الاستحقاق من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وتحقيق حلم الكرة البحرينية بالتأهل إلى مونديال كأس العالم 2026".