وليد عبدالله



قال المدرب الوطني راشد الدوسري: "إن المنتخب الكروي سيخوض مباراة مهمة أمام منتخب اليابان ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة بتصفيات المرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

فيجب على المنتخب استغلال كافة الجوانب الإيجابية إلى جانب التحضير الفني والذهني العالي لمواجهة المنتخب الياباني في هذا اللقاء، والتي نتطلع إلى خروج منتخبنا بنتيجة إيجابية تعزز منافسته في هذه المجموعة على بطاقة التأهل إلى المونديالي العالمي".

جاء ذلك، في التصريح الذي أدلى به لـ"الوطن الرياضي"، حيث تابع قائلا: "إن فوز المنتخب الوطني على استراليا في الجولة الأولى منح الأحمر ساهم في رفع المعنويات لدى الجهازين الفني والإداري واللاعبين.

فالمنتخب مطالب أمام اليابان بالاستمرار في الحضور والصلابة الذهنية والصبر والانضباط التكتيكي العالي والقتال، إلى جانب التحضير خارج الملعب قبل المباراة، والذي يعتبر من العوامل المهمة من أجل تحليل المنتخب الياياني التحليل الفني الكامل، الذي يمكن استغلاله بشكل إيجابي في هذه المواجهة".

وأضاف: "الجميع يدرك أن اليابان منتخب قوي، وخروجه بنتيجة كبيرة على حساب المنتخب الصيني دلالة واضحة على قوته وما يمتلكه من حلول فردية ومهارة وسرعة ومراوغة وهذا بحد ذاته واقع.

إلا أن ذلك لا يمنع من أن يلعب منتخبنا الوطني بأسلوبة ووفقا إلى إمكانياته متسلحا بعاملي الأرض والجمهور والذي يمنحانه أفضلية على حساب المنتخب الياباني، إلى جانب التحضير خارج الملعب وتحليل المنتخب الياباني فنيا، لوضع السيناريوهات التي يجب على الجهاز الفني رسمها لجميع النتائج خلال هذه المواجهة سواء في حال تقدم منتخبنا أو تقدم المنتخب الياباني أو حتى في حال التعادل.

فيجب على منتخبنا أن يكون جاهزا طوال هذه المباراة"، مشيرا إلى أنها فرصة في حال استغلها الأحمر بشكل جيد للوصول إلى صدارة الترتيب عبر تحقيق فوز مهم وثمين على حساب منتخب اليابان، متمنيا كل التوفيق والنجاح للأحمر في هذه المواجهة وفي بقية مواجهات هذه المجموعة ضمن التصفيات المونديالية. ‫أ