عمر البلوشي

ثنائية الحيام وبن عدي "مطلوبة"


عانت دفاعات منتخبنا الوطني بشكل كبير في مباراته أمام نظيره الياباني التي انتهت بنتيجة كبيرة وقاسية بخمسة أهداف دون مقابل في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026م.

وقد شهد الشوط الثاني من المباراة بالأخص هذه المعاناة التي شهدت أهدافاً متتالية في ظرف نصف ساعة منذ انطلاقة الشوط، حيث بانت الأخطاء الدفاعية بشكل واضح وخاصة من الطرف الأيمن الذي تواجد فيه اللاعب إيمانويل، بالإضافة إلى عدم التركيز والتغطية الدفاعية المناسبة من قلبي الدفاع سيد مهدي باقر وأمين بن عدي، مع وقوع عبدالله الخلاصي كظهير أيسر في عدة أخطاء كذلك.

وبرز المنتخب الياباني بشكل كبير في الأطراف واستغل هذا الأمر من خلال العرضيات المتكررة في الشوط الثاني والتي جاءت منها عدد من الأهداف، إلى جانب التمريرات السريعة والمتقنة التي لم يتمكن منتخبنا من إيقافها.

ويجب على المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش إعادة ترتيب أوراق المنتخب بشكل كبير خلال الأسابيع القادمة قبل خوض منتخبنا مباراته القادمة في التصفيات أمام منتخب إندونيسيا الذي يبدو أنه لن يكون نداً سهلاً للمنتخب في هذه المواجهة على الإطلاق بعد تعادلهم أمام كل من المنتخبين السعودي والأسترالي على التوالي.

ويتطلب على الجهاز الفني النظر في الزج بالمدافع وليد الحيام والاعتماد عليه بشكل أكبر في الجانب الدفاعي، وخاصة أنه يمثل ثنائي قوي ومتميز مع زميله أمين بن عدي في النادي والمنتخب، إلى جانب النظر في مدى إمكانية الاعتماد على الظهير إيمانويل بشكل أساسي في المباراة القادمة.