إطلاق الموقع الرسمي لدورة الألعاب المدرسية

بدأت الوفود المشاركة في دورة الألعاب المدرسية الدولية "البحرين 2024"، التي ستُقام تحت الرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، في الفترة من 24 - 31 أكتوبر الجاري، بالتوافد إلى مملكة البحرين، عبر مطار البحرين الدولي، حيث استقبلت اللجنة المنظمة وفوداً من تشيلي، البرازيل، إستونيا، الأرجنتين، الكاميرون، المكسيك، بولندا، بلغاريا، كندا، هونغ كونغ، مالي، أرمينيا، الهند، الصين تايبيه، بورتوريكو، سلوفينيا، الصين، الولايات المتحدة، بلجيكا، وسويسرا. وتستمر الوفود في الوصول تباعاً خلال الأيام المقبلة.

وتشهد الدورة مشاركة 5651 مشاركاً يمثلون 80 اتحاداً مدرسياً من 70 دولة، حيث سيتنافسون في 26 رياضة تشمل الجنسين، ويضم الحدث 3715 رياضياً، بالإضافة إلى 414 مسؤولاً، 654 مدرباً، و414 حكماً، إلى جانب 454 من الوفود المتخصصة.

ويعقد اليوم اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، وذلك قبل الإعلان عن انطلاق الدورة، ويتضمن الاجتماع كلمة ترحيبية من وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة د. محمد جمعة، وكلمة افتتاحية من رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات، الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن اختيار 29 فندقاً من فئة 4 و5 نجوم لتسكين كافة الوفود المشاركة في الحدث، كجزء من خطة متكاملة تهدف إلى توفير أعلى معايير الإقامة للرياضيين والمدربين والإداريين، حيث تم اختيار الفنادق وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة لضمان راحة جميع المشاركين، كما ستعمل اللجنة على تقديم خدمات متميزة تشمل الوجبات الصحية، ومرافق التدريب، وخدمات النقل إلى مواقع المنافسات.

وعلى صعيد متصل، أعلنت اللجنة التنفيذية عن إطلاق الموقع الرسمي للدورة، الذي يوفر معلومات شاملة حول الدورة وتاريخ الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، وتحديثات مستمرة لنتائج المنافسات في مختلف الألعاب الرياضية.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب المدرسي البحريني للبادل عن اختياره 16 لاعباً ولاعبة لتمثيل المملكة، ويهدف المنتخب البحريني إلى تحقيق نتائج إيجابية في الدورة الدولية.

كما يكثف المنتخب البحريني للشطرنج استعداداته للمشاركة في الدورة، حيث يشارك بـ 22 لاعباً ولاعبة، ويتطلع لتحقيق نتائج مميزة في الدورة، التي تشهد مشاركة واسعة من فرق دولية بارزة.