أكد رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية الدولية علي إسحاقي، أن دورة "البحرين 2024" التي تستضيفها المملكة حتى 31 أكتوبر الجاري، تشكّل نقطة انطلاق حقيقية لولادة أبطال عالميين وأولمبيين، حيث توفر منصة دولية لاكتشاف المواهب الشابة وتطوير إمكاناتهم للمستقبل.

ويأتي هذا الحدث العالمي برعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، ما يُضفي قيمةً كبرى على هذه البطولة العالمية.

وأشار إسحاقي إلى أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورئيس الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية، كان لها دور محوري في نجاح البطولة، إلى جانب المتابعة الحثيثة من وزير التربية والتعليم ورئيس اللجنة المنظمة العليا د.محمد جمعة، مما ساهم في تنظيم بطولة ناجحة على جميع الأصعدة.

وأضاف أن النتائج التي تحققت حتى الآن مشجّعة لجميع الفرق المشاركة، حيث قدّم اللاعبون واللاعبات أداءً متميزاً يبشر بمستقبل رياضي واعد، مما يؤهلهم لأن يصبحوا أبطالاً عالميين وأولمبيين في المستقبل.

وقدّم إسحاقي شكره وتقديره لجميع اللجان العاملة التي ساهمت في نجاح الدورة، وإلى الجهات الرسمية والشركات الراعية، التي قدّمت دعماً كبيراً لها، مما عزّز من سمعة البحرين كمركز رياضي عالمي.