لندن - محمد المصري

بعد إيدين هازارد، لا يوجد لاعب أثر في أداء تشيلسي هذا الموسم أكثر من المدافع أندرياس كريستنسن، الذي حجز موقعه في التشكيلة الأساسية لتشيلسي.

عاد المدافع كريستنسن إلى تشيلسي بعد أن قضى عامين في بوروسيا مونشنغلادباخ تحصل فيهم على كافة الخبرات اللازمة ليصبح مؤهلاً لتمثيل البلوز.



ويرى البعض أن كريستنسن يحمل الكثير من خصال قائد تشيلسي السابق جون تيري، فهو قائد للفريق حتى لو لم يرتد شارة القيادة، وينظم الدفاع بمنتهى الإجادة.

1. قراءة المباراة

كما ذكرنا فهي واحدة من أفضل الصفقات في اللاعب، حيث يمكنه قراءة ما ينوي الخصم فعله، وهو أفضل مدافع في تشيلسي على مستوى اعتراض الكرات متفوقًا على زميله جاري كاهيل.

ويمكن ببساطة مشاهدة وعيه التكتيكي وهو يقطع الكثير من الكرات، حيث سيكون دائمًا في المكان المناسب والوقت المناسب لاعتراض الكرت.

2. توقيت التاكلينج

حتى تصبح مدافعاً مميزاً، عليك أن تعرف متى يجب عليك أن تقوم بعرقلة، عندما يقوم كريستنسن بالتاكلينج غالباً ما يفوز بالكرة دون ارتكاب أي خطأ.

نادراً ما يرتكب اللاعب أي أخطاء في سعيه للحصول على الكرة، وتسمح له سرعته وخفة حركته على نجاحه في هذا الأمر.

كما يمتاز اللاعب بقدرته على وضع جسده في الوقت المناسب للقيام بتصدٍ للكرة.

3. قوته في الكرات الهوائية

يبلغ طول اللاعب 1.88 سم، هو ليس أطول المدافعين، لكنه قوي ومميز في الثنائيات الهوائية.

يمتاز اللاعب بالقفز المميز، دائماً ما يتفوق على مهاجمي الخصوم، ونسبة نجاحه في المواجهات الرأسية 66% بحسب موقع أوبتا.

4. ممرر جيد

أهم ما ميز دافيد لويز أنه كان ممرر جيد ومصم للهجمات من الخلف، هذه الميزة لم يفقدها دفاع تشيلسي عندما استعاض كونتي لويز بكريستنسن.

كريستنسن مثال للمدافع الحديث، وهو جيد والكرة تحت أقدامه، ويمرر للأمام دائماً لا للخلف، وتصل دقة تمريراته القصيرة إلى 95%.

5. صغير لكن يمتلك الخبرات

يبلغ اللاعب من العمر 21 عاماً، لكنه مع ذلك تحصل على الكثير من الخبرات من إعارته في ألمانيا حيث لعب بانتظام.

وعلاوة على ذلك، لديه الآن خبرة في الدوري الممتاز وكذلك دوري أبطال أوروبا، حيث واجه بالفعل أندية أوروبية كبيرة مثل أتلتيكو مدريد.

كما بات مدافعاً دولياً مع منتخب الدنمارك الأول ولعب في ست مباريات من خلال رحلة الوصول لكأس العالم.

إذا استمر في تطوير هذا المعدل، ولعب جنباً إلى جنب مع المدافعين من ذوي الخبرة وتحت المدربين الكبار، فليس هناك أي شك من أنه سيكون الأفضل في العالم في المستقبل القريب.