عقدت اللجنة الأولمبية البحرينية اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنسيق والتعاون حول تنظيم دورة الأطفال الرياضية الأولى حيث مثل اللجنة الأولمبية مدير دائرة المشاريع مادن الوناس وأخصائية دائرة المشاريع جواهر عبدالله، ومثلت فيه وزارة التربية والتعليم هميان الرويعي ومثلت فيه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كل من إيمان عبدالله غياث وأمل البوفلاسة.

ورحب الوناس بالحضور ونقل لهم تحيات الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر معربا عن شكره وتقديره لوزارة التربية والتعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تعاونهم وشراكتهم الفاعلة في إعداد وإنجاح دورة الأطفال الرياضية الأولى خاصة بعد الاقبال الكبير في المشاركة خلال الاجتماع التنسيقي الأول الذي أقيم بتاريخ 8 يناير الجاري وشهد مشاركة أكثر من 150 جهة ممثلة للحضانات و روضات الأطفال.

وقدم الوناس شرحاً موجزاً عن أهداف الدورة وبحث معهم تحديد الفئات العمرية والألعاب الرياضية المناسبة لكل فئة وطريقة التسجيل، وتم الاتفاق على إرسال استمارات التسجيل المبدئية لكل الحضانات والروضات على أن يكون الرد بتاريخ 8 فبراير 2018 كحد أقصى ليتم بعدها تنظيم اجتماع تنسيقي ثاني يحدد فيه العدد المسموح لتسجيل كل حضانة أو روضة على أن يكون العدد الإجمالي للمشاركين في هذه الدورة الأولى 2000 كحد أقصى.



كما تم التباحث حول تتويج الأطفال بالميداليات حيث سيحصل كل مشارك على ميدالية تذكارية خاصة بالدورة الأولى على ألا تكون هناك نتائج لتسجيل الفوز والخسارة في هذه الفئة العمرية.

وأوضح الوناس أن الهدف الأول والرئيس لهذه الدورة هو غرس حب الرياضة والقيم الأولمبية في الأطفال وأولياء الأمور، معرباً عن أمله في التعاون المشترك بين الجميع لإنجاح الدورة وتحقيق الأهداف التي ستقام من أجلها.