حسن الستري

أكد ديوان الخدمة المدنية أن 44 موظفاً بحرينياً يعمون بنظام العمل المؤقت حتى ديسمبر الماضي، مبينا انهم يتركزون في الوظائف الأكدايمية بجامعة البحرين ووزارة التربية والتعليم للاستفادة من خبراتهم العملية، إضافة الى المساعدين لأعضاء المجالس البلدية والتي يكون توظيفهم مرتبطا بالفصل التشريعي.

جاء ذلك في رد الديوان على سؤال النائب جلال كاظم لوزير شؤون مجلسي الشورى والنواب باعتباره الوزير المشرف على ديوان الخدمة المدنية.



وبين الديوان أن جميع التوظيفات المقرة وفقا لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية هي أنواع مختلفة بحسب قانون وأنظمة الخدمة المدنية، وبما يستوعب الاحتياجات الدائمة للجهات الحكومية علما بان قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وسائر أنظمة الخدمة المدنية لا تلزم الجهات الحكومية بتغيير نوع التوظيف للموظفين، اذ ترك القرار للجهة الحكومية في حال رغبتها لتغيير مدة التوظيف المؤقت أو بتغيير نوع توظيف الموظف وفقاُ للقانون والأنظمة.

ولفت الديوان الى أن الفقرة رقم 2 من المادة رقم 6 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، أوضحت بأن يكون التوظيف المؤقت بهدف تغطية الاحتياجات الماسة عند خروج بعض الموظفين في اجازات او المساعدة في تنفيذ بعض البرامج أو المشاريع الطارئة، أو لمبررات أخرى يوافق عليها الديوان.