اختتمت أكاديمية "ريال مدريد البحرين"، الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المدربين والتي قدمها المدرب الإسباني المعتمد لدى نادي ريال مدريد سيرجيو لارنيس وشارك فيها 17 متدرباً، وذلك حرصاً على التقيد بالمستوى العالمي للتدريب.

وجاءت الدورة في البحرين، ضمن سلسلة دورات يقدمها النادي لمدربيه، بهدف رفع كفاءة المدربين وتطوير مهاراتهم للعمل مع اللاعبين بمختلف الفئات. حيث تمت تغطية الجوانب التقنية والتكتيكية والقيم السلوكية للتدريبات وتعزيز القيم الأخلاقية والمهارية لدى اللاعب، وتعزيز لعبة كرة القدم عند الأطفال من خلال تطبيق شعار الأكاديمية (أنت تلعب نحن نعلم)، وذلك لإنشاء جيل طموح يبني مستقبلاً زاهراً للمملكة.

وقال د.مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية، إن أكاديمية ريال مدريد الخيرية تهدف إلى تعزيز وتطوير المهارات الاجتماعية للطلاب وتحسين علاقاتهم مع الآخرين، والمساهمة في الاندماج الاجتماعي مع أقرانهم، إلى جانب نشر التعليم لجميع مستويات المجتمع عبر لعب كرة القدم، وتعزيز القيم الأخلاقية وتربية النشأ على اللعب النظيف، ودمج الأيتام مع أقرانهم في البرامج الرياضية المتنوعة، ومساعدة الطفل في التوازن الشخصي، ومساعدته في التحرر من التوترات، وإيجاد متنفس للشباب والأطفال من خلال ممارسة لعبة كرة القدم وإيجاد قاعدة رياضية من الطلبة لرياضة كرة القدم في مملكة البحرين.



وتفتح أكاديمية ريال مدريد المجال للطلاب من عمر 6-17 سنة من الجنسين في التسجيل والمشاركة فيها، حيث تم اختيار نخبة من المدربين المحليين من أصحاب الكفاءة والذين اجتازوا دورات تدريبية معدة من قبل ريال مدريد ومعتمدة من أكاديمية ريال مدريد وبمتابعة وإشراف منهم، بالإضافة لوجود نخبة من المتخصصين والتربويين ممن يتميزون بحسن التعامل مع الأيتام والأطفال والشباب، والحاصلين على شهادات علمية متخصصة وذوي خبرة ميدانية في التعامل معهم.

يذكر أن المؤسسة الخيرية الملكية قامت مؤخراً بتجديد الاتفاقية مع نادي ريال مدريد لمدة 5 سنوات لتشغيل الأكاديمية في البحرين بعد النجاح الذي حققته المؤسسة بإدارة الأكاديمية والتي بدأ تأسيسها في البحرين عام 2013 وقامت بتخريج العديد من اللاعبين واللاعبات الذين التحقوا بالأندية والمنتخبات الوطنية.