مدريد - علي حيدر

عاد ريال مدريد إلى السكة الصحيحة بعد الحاجز الكبير الذي عبره في البرنابيو أمام باريس، ليعود ويثار من ريال بيتيس بخماسية، مع تسجيل بيتيس لثلاثة أهداف. وكان الفريق الأندلسي قد فجر مفاجأة مدوية بتغلبه على المرينغي في قلب العاصمة مدريد قبل نحو شهرين.

ميدانياً ورغم العوائق التي واجهها الريال في الدقائق المتأخرة من عمر الشوط الأول إلا أن شخصية البطل قد طغت في الشوط الثاني واستمر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالتألق، أما نجم المباراة فكان الشاب ماركو أسينسيو الذي طبع في أذهاننا أهدافه ومساعيه للتسجيل ومساعدة زملائه على ذلك.



الريال بقي رابع الترتيب لكن إذا استمر على هذا المنوال لن ينهي الدوري بهذا المركز.

الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني أيضاً شهدت عودة البرشا للانتصارات إذ فاز على إيبار بثنائية خارج أرضه، تحضيراً للمواجهة المرتقبة أمام تشيلسي في دور الـ ١٦ من دوري الأبطال.

واستطاع أيضاً فالنسيا أن ينفذ من فخ التعادل بفوزه على مضيفه نادي ملقة بهدفين لهدف. ونجح أتليتيكو مدريد في تخطي فريق إقليم الباسك أتليتيك بيلباو بهدفين نظيفين.

هذا وتعادل إسبانيول مع فياريال تعادل إيجابي ١-١ وفاز ريال سوسيداد على ليفانتي بالثلاثية أما ألافيش الذي سيواجه ريال مدريد في المرحلة القادمة ففاز ديبورتيفو بهدف دون رد. كما فاز النادي الأندلسي إشبيلية على أبناء الجزيرة لاس بالماس بهدفين لهدف أما جيرونا فتألق بثلاثية نظيفة أمام ليغانيس.

وبقي الترتيب على حاله، في المركز الأول برشلونة يليه أتليتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد المتأخر بفارق نقطة واحدة عنه والمركز الخامس من نصيب فالنسيا.