ظفر فريق أكاديمية تيكرز بكأس المركز الأول في بطولة الفتيات لكرة القدم ضمن بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية التي تنظمها الوزارة بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني، بفوزه في المباراة النهائية على فريق أكاديمية سوبر سوكر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقدّم الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة د.الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، الكأس إلى حارسة مرمى الفريق البطل لطيفة وليد، فيما توّج الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت، خالد سليم الحاج، فريق سوبر سوكر بالميداليات الفضية، ونال فريق القلعة السوداء الميداليات البرونزية.

وسجلت أهداف تيكرز مريم حاجي (2) ولميس سقا، وسجلت نورة الشرجي وهاجر الأنصاري هدفي أكاديمية سوبر سوكر في مباراة قلبت فيها لاعبات تيكرز التوقعات وزأرن بقوة وتقدّمن منذ البداية رغم أن الترشيحات تصب لصالح سوبر سوكر، لكن الانضباط والتغطية الدفاعية للاعبات تيكرز لعبا دوراً كبيراً في الفوز باللقب ومحاصرة لاعبات سوبر سوكر طوال المباراة.



وبرزت لاعبات تيكرز منذ أول دقيقة وبرعت حاجي بتسجيل هدفين، وجيسزل برنوي في قيادة الدفاع، إلى جانب حارسة المرمى لطيفة وليد التي تألقت في صد الكثير من الكرات من نورة الشرجي وفاطمة بوشهري، واستحق فريق تيكرز الفوز بالكأس عطفاً على أداء لاعباته وخصوصاً في المباراة النهائية.

من جانبه، عبّر عضو لجنة الشواطئ والصالات في الاتحاد البحريني لكرة القدم أحمد العامر عن امتنانه لوزارة شؤون الشباب والرياضة لدعم فكرة إقامة بطولة للفتيات ضمن فعاليات بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية.

وقال العامر: "الأفكار كثيرة، لكن التطبيق قد يواجه بعض الصعوبات، وفي هذا الشأن فإن دعم الوزارة للشباب البحريني لا يقف عند حد وأتاح الفرصة للفتيات لممارسة نشاط كروي جديد هو الأول من نوعه في المنطقة بل حتى في الدول العربية الآسيوية، خصوصاً مع مشاركة ثماني فرق أبدت سعادتها وامتنانها للوزارة واللجنة المنظمة على ما قامت به طوال البطولة".

وأشار العامر إلى أن اللاعبات أبدين رغبتهن في المزيد من الأنشطة المماثلة، منوهاً إلى أن مدرب منتخب الفتيات ضم ثلاث لاعبات من البطولة انتظمن مع المنتخب في التدريبات، وهو أحد أهم المكاسب، ويمكن تشكيل منتخب شاطئي مستقبلاً مع إلمام غالبية اللاعبات بقوانين وفنون اللعبة من خلال البطولة.

وبيّن العامر أن اللجنة المنظمة استحدثت مباراة المركزين الثالث والرابع لمسابقة كرة القدم للفتيات نظير المستوى المتقدّم ولتشجيع اللاعبات.