نوهت فعاليات وطنية ورياضية، بالمبادرات المتنوعة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وما تحمله من مكتسبات عديدة تدعم القطاع الشبابي في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس تحرير جريدة البلاد ورئيس جمعية الصحافيين مؤنس المردي، واللاعب الدولي السابق فياض محمود، والمدرب الوطني غازي الماجد، ولاعب كرة السلة الدولي السابق ورئيس جهاز كرة السلة بنادي المنامة حاليا نوح نجف، أنور الروضان من الكويت، إلى معرض ومنافسات دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة.

ويقام الدوري، بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار "ملتقى الأجيال" في الفترة من 24 يونيو الماضي وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، وبمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.



مبادرات متنوعة

وأكد المردي، أن إقامة دوري سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة الصالات تأتي ضمن إطار العديد من المبادرات التي يطرحها ويرعاها سموه، مشيراً إلى بالغ شكره وتقديره لسموه على الدعم اللامحدود للشباب البحريني.

وأضاف: "نعرب عن بالغ فخرنا واعتزازنا بتواجدنا في هذه الفعالية التي تحتضن الشباب البحريني، وتؤكد على نهج سمو الشيخ خالد بن حمد الحريص على تفعيل دور الشباب في مختلف القطاعات عبر المبادرات التي يطرحها في الجانب الرياضي والثقافي وغيرها من الجوانب".

تفعيل دور الشباب

من جهته، أوضح اللاعب الدولي السابق فياض محمود أن الدوري يفعل دور الشباب بشكل كبير على المستوى الرياضي، خاصة مع المشاركة الكبيرة والواسعة فيه، والتي تؤكد نجاح الأهداف التي يسمو إليها سمو الشيخ خالد بن حمد في تعظيم دور الشباب وإبرازه في المجتمع باعتباره عماد الوطن ومستقبله.

ولفت إلى أن الدوري صار منصة شبابية يتوافد إليها العديد من الفئات المختلفة، خصوصاً مع شمول الدوري هذا العام لست فئات مختلفة.

وقال: "نهنئ العاملين والمشاركين في هذا التجمع الرياضي الذي يعكس الصورة الحقيقية لشباب البحرين المتميز في جميع المجالات".

تطوير الرياضة

بدوره، أوضح المدرب الوطني غازي الماجد أن الدوري يأتي كإحدى المناسبات المهمة في مشوار الحركة الرياضية في مملكة البحرين، خصوصا لما يلعبه من دور كبير في إثراء مسيرة الرياضة البحرينية العامرة بالإنجازات.

وقال: "نثمن رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد للدوري، والرامية إلى تطوير كرة قدم الصالات من خلال إشراك فئات مختلفة، وهذا الأمر يسهم في تطوير اللعبة خصوصا وكرة القدم والرياضة البحرينية على وجه العموم".

نجاحات متواصلة

فيما، أكد لاعب كرة السلة الدولي السابق ورئيس جهاز كرة السلة بنادي المنامة حالياً نوح نجف، أن الدوري يواصل تحقيق نجاحاته المستمرة من نسخة إلى أخرى.

وقال: "نشكر سمو الشيخ خالد بن حمد على إقامة هذا التجمع الشبابي الرائع، والذي يضم منافسة شريفة وقوية بين أبناء البحرين".

وأضاف: "يمثل الدوري واحدة من سلسلة مبادرات يرعاها سموه، ونحن كأسرة رياضية نفخر بهذا الدعم الذي تحصل عليه الرياضة البحرينية من قبل سموه".

فعالية مميزة

إلى ذلك، أكد أنور الروضان من دولة الكويت الشقيقة أن الدوري يعد فعالية مميزة؛ نظراً لما يحويه من أمور متعددة ومنها المعرض المصاحب التوثيقي لجميع النسخ، بالإضافة إلى المنافسة القوية التي تشهدها المباريات.

وأعرب عن فخره بالتواجد في الدوري الذي يحمل اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن سموه داعم أساسي للشباب البحريني والوصول به إلى أعلى المستويات.