محمد أمان

خسر منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد صدارة المجموعة الثانية في الدور الثاني لبطولة آسيا للشباب لكرة اليد المقامة في صلالة بسلطنة عمان بعد خسارته المستحقة أمام كوريا الجنوبية بنتيجة ٣٢-٢٥ في ختام الجولة الثانية.



وبات لزاما على منتخبنا الوطني الفوز على منتخب عمان اليوم في تمام الساعة السادسة و٤٥ دقيقة من أجل حسم تأهله للدور نصف النهائي كثاني المجموعة.

وقدم المنتخب الوطني أداء متواضعا على مستوى الدفاع والهجوم ولم يظهر سوى الحارس قاسم الشويخ الذي لولاه لكانت النتيجة أكبر بكثير، فكان الهجوم فرديا وعشوائيا والدفاع فاقد الهوية ومفكك وسهل الاختراق على الرغم من فارق البنية الجسمانية لمنتخبنا الوطني.

وقاد عبد الله علي منتخبنا الوطني للتقدم بنتيجة ٧-٥ مع حلول الدقيقة ١٣ بفضل مهاراته في الاختراق والتصويب من الخط الخلفي على الرغم من الدفاع الكوري الضاغط.

ودفع منتخبنا الوطني ثمن الأخطاءالهجومية المتكررة باهظا حيث تمكن المنتخب الكوري من معادلة النتيجة ٨-٨ ثم التقدم بنتيجة ٩-٨ مع الدقيقة ١٨ في الهجوم الخاطف ثم ١٠-٩ مع الدقيقة ٢٠.

وساهم خروج السيد علي شبر في تقدم المنتخب الكوري بنتيجة ١١-٩ ولولا براعة قاسمالشويخ في الحراسة لكانت النتيجة مختلفة، قبل ان ينتهي الشوط الأول كوريا بنتيجة ١٤-١١.

وتواصل سوء الهجوم والاخطاء الفردية المتكررة وتواصلت معها الافضلية الكورية في الهجوم الخاطف وزاد الفارق الى ٥ اهداف بنتيجة ١٧-١٢ مع الدقيقة ٧ من الشوط الثاني.

واستغل منتخبنا الوطني خروج لاعبين كوريين للايقاف دفعة واحدة وتمكن من التقليص ل ٣ أهداف بنتيجة ١٨-١٥ وما كان ذلك يتحقق لولا تواصل تألق الشويخ في الحراسة.

واجرى مدرب منتخبنا الوطني تغييرات على مستوى التكتيك بالاعتماد على لاعبين على الدائرة والعناصر باشراك أحمد جلال ومحمد حبيب وتحسنت الوضعية الهجومية بالفعل غير أن الدفاع لم يتغير مردوده المتواضع، وتحولت النتيجة ل ٢٣-١٨ مع الدقيقة ١٨.

ولكن ذلك لم يغير من الواقع كثيرا حيث عادت الصفوف الكورية للتكامل وعادت الافضلية وزادت الاخطاء وعزز الكوريين الفارق ل ٨ اهداف بنتيجة ٢٩-٢١ مع الدقيقة ٢٥، قبل أن تنتهي المباراة فيما بعد بنتيجة 32-25.