سماهر سيف اليزل

قال رئيس مجلس إدارة نادي مدينة عيسى الرياضي أحمد العكبري إن النادي قدم 75% من نجوم البحرين في المجالين الرياضي والفني، موضحاً "قدم النادي نجوماً في مختلف المجالات الفنية كالإخراج والتمثيل والكتابة، منهم علي الغرير، عبدالله سويد، فرح أحمدي، زينب العسكري، جمال صقر، بسام الذوادي، هاني الدلال، حسن محمد. وعلى المستوى الرياضي حسن غزال ،حسن رشيد، يعقوب يوسف، وجاء من بعدهم طلال يوسف، سلمان عيسى وغيرهم الكثير".



وأضاف أحمد للوطن للنادي دور فعال في الشراكة الاجتماعية لتغذية المنطقة عموماً، وفيه أنشطه رياضية مختلفة مثل البولينغ وكرة القدم وكرة السلة لجميع الفئات إضافة للأنشطة الثقافية والفني. وهناك أنشطة مع الجمعيات الاجتماعية لتنظيم أسواق خيرية لمساعدة ذوي الدخل المحدود".

وعن علاقة النادي بأهالي مدينة عيسى، قال أحمد "تتمثل علاقة النادي بالأهالي من خلال خدمة أبنائهم في النشاطات الرياضية ومشاركاتهم بالنادي. وهناك علاقة مباشرة أيضا من خلال الأنشطة الثقافية والفنية والندوات وورش العمل المقامة في النادي. فللأهالي حضور فعال في المحاضرات الصحية والورش الفنية وفعاليات المناسبات الوطنية. ويقدم النادي عروضاً مسرحية تجذب أهالي المنطقة".

وأضاف "للنادي أنشطة اجتماعية تتمثل في زيارات لدور الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة بحضور فنانين معروفين. ينظم النادي كل هذه الأنشطة والفعاليات منذ تأسيسه سنة 77 ولا ينقطع عنها. وهناك علاقة وطيدة تكونت بتنظيم النادي لبرنامج منذ سنتين يقام بشكل أسبوعي لتنمية مواهب الطلاب وتقوية لغتهم الإنجليزية في المخاطةه وتدريبهم على جزء من الأدوار المسرحية بقيادة مجموعة من المدرسين المتطوعين. ويصدر النادي 14 كتاباً لقصائد وشعر الأطفال. وله إصدارات ثقافية يقدمها عضو النادي الشاعر علي الشرقاوي منها "الطائرة الورقية" وهو ديوان شعري للأطفال. وأخرج نادي مدينة عيسى كثيراً من المؤسسات التي لها علاقة بالفن مثل مسرح الصواري ومسرح جلجامش ومسرح البياد رالذي خرج عديد كبير من أعضائه من نادي المدينة إضافة لمسرح أوال" .