أكد رئيس لجنة السكن والمراسم والضيافة لأسبوع بريف الدولي محمد عبدالله عبدالملك أن اللجنة بدأت قبل التحضير لاستضافة البحرين أكبر مهرجان رياضي في القارة الآسيوية في رياضة فنون القتال المختلطة متمثلا في #أسبوع_بريف_الدولي_للقتال.

وينطلق المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد القتال الشجاع.



ويشهد الحدث تنظيم النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الـ18 من بطولة القتال الشجاع- بريف في الفترة 11- 18 نوفمبر الحالي على صالة مدينة خليفة الرياضية.

خطة متكاملة

وأوضح عبدالملك أن اللجنة وضعت في أجندتها خطة متكاملة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة بهدف الوصول للجاهزية المطلوبة قبل انطلاق البطولة.

وقال إن اللجنة تواصلت مع الاتحاد الدولي بهدف وضع الخطوط العريضة والاطلاع على التفاصيل من أجل الابتعاد عن العشوائية، مبينا أن التوجيهات الصادرة من اللجنة العليا تهدف للخروج بأفضل صورة تنظيمية وأفضل مما تحقق في نسخة العام الماضي التي شهد الاتحاد الدولي للعبة بما حققته المملكة فيها تنظيمياً وإدارياً.

وأضاف عبدالملك "في هذا العام بدأنا تحضيراتنا قبل فترة جيدة ووصلت لمراحل متقدمة قبل انطلاقة البطولة خصوصاً مع ازدياد أعداد المشاركين من الدول والوفود والمدعوين في ظل إدخال فئة جديدة هذا العام".

زيادة الفنادق

وكشف عبدالملك عن زيادة مقار السكن والفنادق التي تحتضن الوفود المشاركة والمنتخبات. وأوضح "وضعنا ضمن الخطة 3 مناطق في المملكة لاستيعاب أعداد المشاركين، ففي منطقة الجفير سيكون هناك فنادق للمنتخبات، وفي المنامة أيضا خصصنا فنادق للمنتخبات والحكام، في حين ستكون منطقة أمواج خاصة بالمدعوين وكبار الشخصيات"، وأضاف "بادرنا أيضا بالتواصل مع الاتحاد الدولي للتعرف أكثر على مواعيد وصول الشخصيات وغيرهم من المشاركين.

وقال رئيس لجنة السكن والمراسم إن عدد أعضاء اللجنة يصل إلى نحو 25 شخصاً موزعين على مهام وواجبات، فهناك من سيتواجد في مقار السكن والفنادق وهناك من ستكون مهمته الأساسية استقبال كبار الشخصيات والمدعوين وهناك مجموعة أخرى خاصة بالسكرتارية والتواصل مع مختلف اللجان والوفود والمنتخبات وغيرها من الواجبات.

وأكد عبدالملك أن اللجنة وضعت في حساباتها أي طارئ بهدف وضع حلول لأي جوانب ربما تعيق الاستضافة، لافتاً إلى أهمية الخروج بصورة مشرفة تعكس ما وصلت إليه المملكة من عملية تنظيمية في ظل استمرار استضافتها الأحداث الرياضية العالمية.

ووجه عبدالملك الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعايته ودعمه للرياضة والرياضيين، ولسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، على ثقته وتجديده للجنة للعام الثاني على التوالي، مؤكداً أن تلك الثقة محل اعتزاز وتقدير وافتخار جميع العاملين في لجان البطولة.

عمل كبير لأمانة السر

وأكد أمين السر العام لـ#أسبوع_بريف_الدولي_للقتال وليد خالد سيار أن العمل جار منذ فترة ليست قصيرة للوصول للجاهزية التامة قبل انطلاقة الحدث الرياضي الذي حصل في العام الماضي على إشادة واسعة من مختلف الفعاليات والهيئات الدولية، مؤكداً أن الهدف مواصلة النجاحات التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ووضع أسسها بدعم لا محدود من قبل القيادة الرشيدة في المملكة.

وقال سيار "لا ننسى أيضا الدور الكبير الذي يلعبه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعايته الكريمة لهذه البطولة".

وعن دور أمانة السر، قال سيار إن عملها يتركز في التنسيق مع مختلف الجهات والهيئات الخارجية والداخلية، لافتاً إلى استمرار التواصل مع الاتحاد الدولي للعبة في كل ما يخص العملية التنظيمية، والتنسيق بين مختلف اللجان العاملة واللجنة العليا والتواصل مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية في المملكة.

وأضاف "نتواصل مع مختلف الجهات الحكومية وأيضا الأهلية بهدف الوصول لتنظيم مثالي يرفع اسم المملكة عالياً".

وقال أمين السر العام "عملنا مكمل لكل الجهود الكبيرة التي يبذلها جميع العاملين في البطولة بناء على التوجيهات التي نتلقاها من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واللجنة المنظمة العليا ونحن نترجم كل الجهود من خلال التنسيق بين مختلف الجهات واللجان العاملة"، مؤكداً أن أمانة السر هي صلة الوصل بين جميع اللجان ومتابعة وتنفيذ القرارات والمهام الموكولة لجميع العاملين.

وأكد سيار أهمية الأحداث الرياضية العالمية التي تستضيفها البحرين، مؤكداً أن ذلك يسهم في رفع اسم المملكة عالياً في مختلف الفعاليات الرياضية.

وبين الفضل الكبير الذي لعبه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وجهد سموه في استضافة الحدث العالمي للمرة الثانية وكذلك جهود سموه في نشر لعبة فنون القتال المختلطة فهو يعتبر مؤسسها وصانعها في البحرين لا سيما مع الانتشار الواسع الذي حصلت عليه بين مختلف فئات الشباب البحريني.

الدفاع المدني يطمئن

وزار وفد من الدفاع المدني في وزارة الداخلية الصالة الرياضية بمدينة خليفة بهدف الاطمئنان على سير العمل في جوانب السلامة والاطلاع على آخر الأمور الخاصة بتأمين الصالة. وهدفت الزيارة إلى تحقيق كامل الجاهزية وتطبيق شروط الوقاية والسلامة التي تعتبر من أساسيات الجودة الشاملة في وجود إجراءات السلام والوقاية في المنشآت لحماية العاملين والجمهور من المخاطر.

وأعطى الوفد بعض الملاحظات بهدف التأكيد على اشتراطات السلامة الخاصة في مثل هذه الجوانب، كما وجه بعض النصائح للعاملين في الصالة من اللجان العاملة بهدف تفادي أية مشكلات قد تحدث للتقليل من نسبة المشكلات والحوادث وتعزيز اشتراطات السلامة.

المنتخب يبحث عن الذهب

وأكد مدرب فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA المدرب الوطني الشاب يوسف الكوهجي أن طموحات منتخب البحرين الوطني لفنون القتال المختلطة تفوق التوقعات في المشاركة المرتقبة بـ#أسبوع_بريف_الدولي_للقتال.

وأضاف الكوهجي أن المنتخب منذ تأسيسه عبر فريق خالد بن حمد بتوجيه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مؤسس منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORT ، نجح في فرض شخصيته بقوة في هذه الرياضة العالمية، عبر نجاحه في مزاحمة المنتخبات الكبيرة في هذه اللعبة واحتلاله المركز الثاني في التصنيف العام للمنتخبات الوطنية في الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، من خلال نجاحه في الظهور المشرف في مشاركاته ببطولات الاتحاد الدولي وخاصة بطولة العالم الرابعة للهواة التي احتضنتها البحرين نوفمبر الماضي، حيث حقق المنتخب المركز الثاني في الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة بإحرازه ميداليتين ذهبيتين وثلاث برونزية، وهو الإنجاز الأبرز على مستوى مشاركاته في هذا الحدث.

واشار الكوهجي إلى أن المنتخب استطاع أن يحقق لقب النسخة الثانية من بطولة أفريقيا المفتوحة التي أقيمت في جنوب أفريقيا يونيو الماضي، بعد أن أحرز 4 ميداليات ذهبية وميدالية فضية. كما نجح في تحقيق إنجاز جديد على مستوى مشاركاته في بطولة أوروبا المفتوحة في النسخة الأخيرة التي احتضنتها العاصمة الرومانية بوخارست بتحقيقه ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزية واحدة، موضحاً أن تلك الإنجازات عززت وجود رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية على الصعيد الدولي كفريق قوي ومنافس.

وبين الكوهجي أن أفراد المنتخب يخضعون حالياً لمعسكر داخلي وبرنامج إعدادي مكثف يقوده الجهاز الفني، في الصالة الرياضية التابعة لمنظمة خالد بن حمد الرياضية.

وقال "نؤمن بأن المستقبل سيكون رائعاً لنمو رياضة فنون القتال المختلطة في البحرين تحت قيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، فمنتخب البحرين الوطني لفنون القتال المختلطة يعد من بين أفضل المنتخبات الوطنية في العالم هذا العام. 21 رياضياً سوف يمثلون MMA البحرينية في بطولة العالم للهواة، بقيادة المدرب الروسي إلدار إلداروف الذي يؤدي عملاً رائعاً في إعداد اللاعبين لإحراز نتائج مميزة في هذه المشاركة. فالمنتخب يبحث عن الذهب في عام الذهب".