حقق منتخبنا الأول انتصاراً صعباً عن نظيره العراقي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين وذلك في اللقاء الذي جمع كلا الطرفين مساء أمس ضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة الحادية والعشرين للمنتخبات العربية لكرة الطائرة والمقامة في القاهرة بجمهورية مصر العربية من 27 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر 2018 على الصالة الرئيسية للبطولة بمجمع الصالات الرياضية، حيث انتهت أشواط المباراة كالآتي (25/19 و19/25 و25/20 و23/25 و15/10).

دخلت طائرة الأحمر المباراة بتشكيلة مكونة من علي الصيرفي، محمد عنان، يوسف خالد، محمد يعقوب، عباس الخباز ومحمود العافية، حيث شهدت انطلاقة المباراة أفضلية نسبية لصالح منتخبنا الذي استغل الأخطاء التي وقع فيها المنتخب العراقي وتمكن من التقدم 5/3 معتمداً كذلك على الفاعلية الكبيرة لحوائط الصد، مما أعطى طائرة الأحمر الفارق في التقدم بالنتجية 12/9.

واعتمد منتخبنا كثيراً على الإرسالات الموجهة عن طريق محمد يعقوب ويوسف خالد والتي أعطت طائرة الأحمر الفارق بنتيجة 19/12، إلا أن المنتخب العراقي عاد تدريجياً إلى أجواء المباراة وتمكن من تقليص الفارق مستغلاً الأخطاء التي وقع بها منتخبنا لتصبح النتيجة 21/16 ومن ثم 23/19.



واستفاد منتخبنا من إرسال خاطئ للاعب العراقي رياض عزيز في الشبكة لتصبح النتيجة 24/19 حتى أنهى محمد عنان الشوط لصالح منتخبنا بعد إسقاطه لكرة سهلة داخل منطقة العراق لتصبح النتيجة 25 مقابل 19.

أما في الشوط الثاني، فقد كانت الأفضلية لصالح العراقيين منذ انطلاق الشوط مستفيدين من الأخطاء التي وقع فيها منتخبنا بأخطاء الإرسال وسوء الاستقبال ليتقدم العراق بالنتيجة 4/6.

وقد كان المنتخب العراقي منظماً في الجانب الدفاعي إلى جانب اعتماده على التخليص من الأطراف وسط غياب فاعلية حوائط صد منتخبنا التي لم توفق في صد الكرات وإنزالها إلى منطقة الخصم ليتقدم العراقيين بنتيجة 9/13.

ووقع لاعبي طائرة الأحمر في العديد من الأخطاء الهجومية على الرغم من المحاولات العديدة للاعب محمد يعقوب في تقليص الفارق إلى جانب علي الصيرفي الذي دخل بديلاً في الشوط، إلا أن المنتخب الخصم كان منظماً وتمكن من حسم الشوط لمصلحته بنتيجة 25 مقابل 19.

وبدء المنتخب العراقي بقوة في الشوط الثالث من المباراة مستفيداً من أخطاء منتخبنا ليتقدم 0/3، لكن سرعان مع عادت طائرة الأحمر لترتيب أوراقها وتحرز التعادل بنتيجة 3/3 بعد تخليص محمد يعقوب وعلي الصيرفي للكرة من منتصف الشبكة، والاعتماد على حوائط الصد والإرسالات الموجهاة التي أعطت التقدم لطائرة الأحمر بنتيجة 8/4.

وواصل منتخبنا اندفاعه القوي عن طريق الضاربين وتشكيل حوائط الصد في وجه المحاولات العراقية والتي أعطت التقدم لصالحة طائرة الأحمر 16/11 في هذا الشوط، مع تحسن واضح في الاستقبال للاعبينا ورفع مستوى التركيز في الملعب.

وحاول العراقيين التقليص من خلال محاولاتهم الهجومية العديدة والاستفادة من أخطاء منتخبنا في التخليص لتصبح النتيجة 20/18، مع الاعتماد على يوسف خالد في الأطراف ومحمد يعقوب بالاندفاع من الخلف، حتى أنهى منتخبنا الشوط لمصلحته بنتيجة 25 مقابل 20 بعد حائط صد قوي من علي الصيرفي ومحمد عنان.

وشهد الشوط الرابع بداية متكافئة بين كلا المنتخبين مع أفضلية نسبية لصالح العراقيين الذي تمكنوا من التقدم 3/6، في ظل المحاولات البحرينية وتقليص الفارق حتى تمكنوا من التعادل بعد حائط صد من عباس الخباز 9/9 والتقدم بعد تصدي ليوسف خالد 10/9، لكن أخطاء التخليص لمنتخبنا أعطت التقدم للعراق 10/12.

وتواصلت المنافسة والندية بين كلا المنتخبين مع محاولات منتخبنا قلب النتيجة لمصلحته وتمكنوا من ذلك بعد إسقاط الصيرفي للكرة في منطقة العراق لتصبح النتيجة 17/15، وسط تألق واضح من اللاعب محمد يعقوب الذي كان أبرز اللاعبين في المباراة 18/16، وعلى الرغم من تقدم منتخبنا 23/20 إلا أن المنتخب العراقي استفاد من أخطاء التخليص لضاربي منتخبنا وتمكن من إحراز التعادل 23/23، لينهي العراق الشوط لمصلحته بنتيجة 25 مقابل 23 بعد كرة خاطئة من محمد عنان إلى خارج الملعب.

وفرض منتخبنا قوته الهجومية في الشوط الفاصل من اللقاء ومتقدماً بنتيجة 3/1 بعد نجاح محمد عنان في تخليص الكرات الثلاث، وكذلك اندفاع يوسف خالد من الأطراف وأحراز محمود العافية لنقطة من حائط صد ليتقدم منتخبنا 6/3.

وأنهى منتخبنا الشوط الفاصل لمصلحته بعد اعتماده على الإرسالات الموجهة وحوائط الصد، فيما أحرز يوسف خالد النقطة الأخيرة في المباراة بنتيجة 15 مقابل 10 بعد تصديه لكرة المنتخب العراقي.

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

طائرة الأحمر تواجه فلسطين غداً الجمعة

يلتقي منتخبنا الأول لكرة الطائرة نظيره الفلسطيني في مباراته السادسة وقبل الأخيرة في البطولة وذلك عند تمام الساعة الرابعة عصراً حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين، حيث يعول منتخبنا كثيراً على تحقيق الانتصار في هذه المباراة وكسب العلامة الكاملة وذلك نحو مواصلة المنافسة على اللقب مع المنتخب المصري، وستقام مواجهتين غداً تجمع كل من الأردن والعراق، فيما يلتقي المنتخب المصري نظيره العماني.

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

الميل: الأهم هو الانتصار

أكد مساعد مدرب منتخبنا الأول لكرة الطائرة ياسين الميل إلى أن الأهم هو الانتصار على المنتخب العراقي بغض النظر عن نتيجة الفوز، مضيفاً أنهم توقعوا ظهور العراق بمستوى قوي وخاصة أن فريقهم نزل إلى المباراة من دون ضغط ولا يملك شيئا ليخسره.

وأشار الميل إلى أن منتخبنا عليه ضغوطات نظراً لكونه منافساً على البطولة، إلى جانب كونه مطالباً بتقديم أداء قوي في الملعب من أجل الفوز.

وأوضح أن الجهاز الفني عمد إلى إراحة قائد الفريق ناصر عنان وعدم إشراكه في بداية المباراة نظراً لكونه يعاني من إصابة خفيفة في الفخذ، وحرصاً من الجهاز الفني على عدم إرهاق اللاعب وتفاغم إصابته قبل المباراتين المقبلتين أمام منتخبي فلسطين ومصر.

وأضاف الميل قائلاً بأن اللاعبين أدوا الواجب وتسرعوا في بعض فترات المباراة وظروف المباراة أدت إلى ذلك، مؤكداً حرصهم على تهيئة اللاعبين للمباراتين المقبلتين في البطولة.

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

يعقوب: الفوز وكسب نقطتين أهم من خسارة المباراة

أشار لاعب منتخبنا الأول لكرة الطائرة محمد يعقوب إلى أن كسب منتخبنا نقطيتن من فوزه على العراق وخسارته نقطة واحدة أفضل من خسارته المباراة.

وأوضح إلى أن من أسباب ظهور منتخبنا بهذا المستوى المهزوز في مباراته أمام العراق يرجع إلى الأخطاء المتتالية والتي أدت لخسارة العديد من النقاط، مضيفاً أن الإرسال كان قوياً في بداية المباراة وبعدها ضعف الإرسال على الخصم.

وقال يعقوب أن خضوع اللاعبين إلى الراحة يومين ربما أثر عليهم في مباراة اليوم وسبب تراجع في الأداء وأصابهم بالإرهاق، إلى جانب إصابة قائد الفريق ناصر عنان وتحاملها عليها في مباراة الجزائر.

وأضاف اللاعب إلى أن الأخطاء التحكيمية في النقاط الأخيرو كانت سبباً في نرفزة اللاعبين، إلا أن هذا الأمر ليس مبرراً ويجب العمل على تفادي ما حدث في مباراة اليوم أمام العراق والظهور بمستوى أقوى في مباراة فلسطين.

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

علي بن محمد يزور منتخبنا في مقر إقامته

تواجد الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحادين العربي والبحريني لكرة الطائرة في مقر إقامة منتخبنا وذلك لدعم طائرة الأحمر قبل مباراتهم مع العراق والاطمئنان على استعدادات اللاعبين، حيث كان برفقته كل من جهاد خلفان الأمين العام للاتحاد العربي وفراس الحلواجي الأمين العام المساعد للاتحاد.

واطمئن علي بن محمد على تحضيرات منتخبنا الأول لكرة الطائرة، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح ضمن منافسات البطولة العربية.