مع بدء العد التنازلي ليوم البحرين الرياضي الذي سيقام الثلاثاء، تتواصل التحضيرات على قدم وساق من أجل إقامة النسخة الثالثة من الحدث الوطني الرياضي من قبل اللجنة المنظمة العليا برئاسة د. عبدالرحمن صادق عسكر واللجنة التنفيذية وكافة الجهات الحكومية والخاصة المشاركة.

وتماشياً مع مقترح اللجنة المنظمة العليا الاختياري سيطبق اليوم الأحد قرار إلغاء استخدام المصاعد الإلكترونية من الطابق الأول إلى الثالث في جميع الجهات الحكومية من الوزارات والهيئات بالإضافة إلى شركات ومؤسسات القطاع الخاص الراغبة في ذلك من أجل حث الموظفين على استخدام السلالم لترسيخ ثقافة الحركة والنشاط الرياضي داخل المكاتب وتهيئة الناس قبل انطلاق يوم البحرين الرياضي، على أن يتم مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وكل من لا يستطيع استخدام السلالم.

وأكدت المنسق العام للجنة التنفيذية فاطمة السكران، أن كافة اللجان العاملة أكملت جاهزيتها من أجل انطلاق الحدث وهي بصدد وضع اللمسات الأخيرة لعملية التنظيم سواء في القرية الرياضية التي ستكون المكان الرئيسي للفعاليات بمدينة عيسى الرياضية "منطقة ستاد البحرين الوطني" أو في باقي المحافظات والتي ستشرف عليها المحافظات الأربع.



وأكدت أنه ينبغي على كافة المواطنين الراغبين في المشاركة بفعاليات اللجنة المنظمة العليا الرئيسية الدخول إلى موقع الفعالية الرسمي على شبكة الانترنت (www.sportsday.bh) أو الإطلاع على حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للجنة الأولمبية والحساب الرسمي ليوم البحرين الرياضي لمعرفة كافة التفاصيل وأوقات الأنشطة والبرامج التي تتناسب مع الكبار والصغار من كلا الجنسين.

وأبدت السكران ارتياحها من سير كافة التحضيرات لغاية الآن وسط متابعة واهتمام من د. عبدالرحمن صادق عسكر وكافة اعضاء اللجنة العليا وتفاعل ايجابي من كافة الجهات الحكومية ومشاركة أكبر وأسع مقارنة بالعامين الماضيين وهو ما يعطي مؤشراً واضحاً على نجاح الفعالية قبل انطلاقها، خصوصاً بعد النجاح الباهر الذي شهدته النسختان الماضيتان، ما يعكس حرص جميع الشركاء من الداعمين والرعاة والجهات المشاركة على إظهار الاحتفالية بأفضل صورة تحقيقاً للهدف الذي اقيمت من أجله والذي يتمثل في بث الوعي بأهمية الرياضة لتحقيق الصحة والسعادة للإنسان.