أكدت ممثلة المحافظة الشمالية رئيسة قسم البرامج الاجتماعية بالمحافظة حياة الحليبي، أن المحافظة بدأت بإعداد برنامج متكامل لتنظيم أنشطة وفعاليات رياضية خلال يوم البحرين الرياضي المقرر إقامته الثلاثاء، تنفيذاً لقرار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بتخصيص نصف يوم عمل للنشاط الرياضي.

وقالت: "إنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشمالية علي العصفور، بدأت المحافظة بالإعداد والتحضير لإقامة فعاليات رياضية مختلفة، تفاعلاً مع قرار سيدي صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بتخصيص نصف يوم عمل لممارسة النشاط الرياضي في جميع وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة، والذي يأتي متوافقاً مع قرار أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، بتخصيص يوم رياضي في جميع دول المنطقة، بهدف تعزيز دور الرياضة في المجتمع، وأهميتها في تكوين مجتمعات محاربة للأمراض من خلال ممارسة مختلف أنواع الرياضة".

وتابعت: "إقامة هذه الفعالية تأتي تتويجاً للجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، من خلال الاستراتيجية التي رسمها سموه للنهوض بالرياضة وتعزيزها في المجتمع. فتلك الجهود تعكس حرص واهتمام سموه على تحقيق أهداف الرياضة كأداة مهمة للمحافظة على الجسم خاليا من الأمراض بما يحفظ له الحركة السليمة، ووسيلة حضارية لتقوية العلاقات بين أبناء الوطن الواحد، حيث ينصب ذلك كله في صالح الدولة، من أجل المشاركة الحقيقية والفاعلة في تنمية وتطوير المجتمع".



وأردف: "المحافظة الشمالية تحرص بشكل واضح على التفاعل مع مثل هذه البرامج والفعاليات الوطنية لما لها من أبعاد إيجابية على المجتمع".