براءة الحسن

من المفترض أن يعود الظهير المغربي أشرف حكيمي لصفوف ريال مدريد في نهاية الموسم الحالي بعد نهاية إعارته لبوروسيا دورتموند، لكن المفاجأة الكبرى أن ريال مدريد يتجاهل اللاعب تماماً ولم يحدث بينهما أي اتصالات.

لم يحدث أي اتصال بين الطرفين منذ عام 2018، منذ توقيعه على عقده مع ريال مدريد حتى 2022 وإعارته بعدها إلى بوروسيا دورتموند لمدة موسمين.



1- تفضيل الحرس القديم

بنسبة كبيرة لن يعود المغربي الدولي لريال مدريد، فزيدان قناعاته لا تتغير بسهولة، فعلى سبيل المثال مارسيلو السيء في كثير من المباريات يشارك على حساب ميندي، فكيف سيدفع بحكيمي على حساب كارفخال؟!

حكيمي متألق في بوروسيا دورتموند ويشارك بصفة أساسية، وعودته لريال مدريد قد تعني عودته لمقاعد البدلاء، وزيدان لن يتخلى عن حرسه القديم بسهولة.

2- مركز مختلف

الأمر الآخر أن أشرف حكيمي لا يلعب في بوروسيا دورتموند كظهير بل كجناح.

في المجمل خاض 15 مباراة كجناح مقابل 4 فقط كظهير، وهذا التغيير في مركز اللاعب قد يؤدي إلى مراجعة فكرة عودته لريال مدريد.

البعض يعتقد أن حكيمي يلعب كجناح لأن لديه عيوب دفاعية كبيرة.

في ألمانيا يستمرون في اعتبار أن استمرار الحكيمي في دورتموند أكثر من مجرد احتمال. والأكثر من ذلك،

ما هو واضح هو أن انتقال أشرف سينتهي في الأول من يوليو وعندها سيصبح مرة أخرى جزءاً من الفريق الأبيض، وهذا ما يمليه الإطار التعاقدي. بالطبع في بوروسيا ما زالوا يأملون في الاحتفاظ بجوهرة ريال مدريد، الذي وفقاً لتصريحاته لم يوقع أي تجديد في السانتياجو برنابيو حتى الآن.

إن السبب الذي يجعل مستقبل أشرف باللون الأصفر والأسود هو على الأرجح فيروس كورونا (كوفيد 19)، حيث تؤثر الأزمة على العملاق الإسباني بقوة أكبر بكثير من دورتموند.

تم إيقاف الدوري الإسباني ولا توجد خطة للرجوع مثل تلك التي يديرها البوندسليجا، مما يجعل تخطيط الفريق أمراً لا يمكن التفكير فيه الآن."