(إفي):

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليجا) الأحد أنها ستتخذ إجراءات قانونية على خلفية واقعة حدثت السبت، وقام خلالها فتى بالتسلل داخل ملعب (فيزيت مايوركا إستادي) والنزول إلى أرض الملعب أثناء إقامة مباراة مايوركا أمام برشلونة، وذلك لالتقاط صورة مع نجم الفريق الكتالوني ليونيل ميسي.

وأبدت (لا ليجا) في بيان "إدانتها المطلقة لهذا النوع من التصرفات التي تعرض صحة الآخرين ونزاهة المنافسة للخطر".



واعتبرت أن الفتى الذي تسلل إلى داخل الملعب ونزل إلى أرض اللعب دون أي تصريح، خالف البروتوكولات المقررة في التشريع الصحي الساري، ولم يمتثل لأوامر طاقم حراس الأمن الخاص، وبناء عليه ستتخذ لا ليجا الإجراءات القانونية اللازمة على اعتبار أن ما حدث يشكل جريمة".

ونزل فتى عمره 17 عاما كان يرتدي قميص المنتخب الأرجنتيني إلى أرض ملعب (فيزيت مايوركا إستادي) مساء السبت في الدقيقة 56 من مباراة برشلونة أمام مايوركا، والتي انتهت بفوز البرسا برباعية نظيفة، بهدف التقاط صورة مع المهاجم الأرجنتيني ميسي.

وقال مسؤول الأمن في نادي مايوركا، خوسيه كوستانا، إن الفتى دخل الملعب عبر تسلق أحد أسواره في واحدة من المناطق الأكثر ظلمة في المنشأة، مبينا أنه لم يكن يشاهد المباراة أو مختبئا داخل الملعب.

وقال الفتى في تصريحات لوسائل إعلام عقب المغامرة التي قام بها، إنه كان يحاول التقاط صورة مع ميسي ولكن المهاجم الأرجنتيني تملص منه.

والتقط الشاب، الذي سيعاقب بغرامة، صورة مع المدافع جوردي ألبا قبل أن تعتقله الشرطة، التي أجبرته على إزالة الصور التي التقطها.

وصرح: "كنت أود صورة مع مثلي الأعلى، ولكن الخطة فشلت بسبب التوتر. كنت قد خططت لكل شيء قبل فيروس كورونا".