(إفي):

حقق ريال مدريد انتصارا ثمينا على ضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة مساء الخميس ليقلص الفارق مجددا مع غريمه برشلونة إلى نقطتين والذي لايزال يحافظ على صدارة جدول الليجا الإسبانية، وذلك في ختام الجولة التاسعة والعشرين.

تألق الريال في مباراته الليلة، التي تعد من بين الأصعب خلال المنعطف الأخير من الليجا، ليوجه إنذارا لبرشلونة الذي لاتزال تتبقى لديه مباراة معقدة خلال صراعهما على اللقب، وذلك قبل نهاية البطولة بتسع جولات.

كان “الخفافيش” على مقربة من التقدم في شوط اللقاء الأول، عبر المهاجم رودريجو مورينو الذي سجل هدفا (ق21) لكن الحكم ألغاه بعد الاحتكام لتقنية التحكيم بالفيديو (فار).

وفي الشوط الثاني تغير الوضع بعدما سيطر الريال على مجريات الأمور، وسط تراجع دفاعي وبدني من جانب الضيوف. وبعد مرور ربع ساعة ملكية، اهتزت شباك الضيوف على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، بهدف أول سجله المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة (ق61) من صناعة رائعة للبلجيكي إدين هازارد.

وعاد بعدها ماركو أسينسيو لهز الشباك بعد غياب طويل لإصابة في الركبة (ق74) من متابعة رائعة لعرضية فيرلاند ميندي، قبل أن يصنع أسينسيو الهدف الثالث لبنزيمة (ق87).

وشهد اللقاء طرد اللاعب الكوري الجنوبي، كانج إن لي (ق89) بعد اعتداءه بالركل على قائد ريال مدريد، سرخيو راموس.

وبهذا الانتصار يرفع الريال رصيده إلى 62 نقطة مبتعدا بنقطتين خلف برشلونة المتصدر (64)، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 43 نقطة ليظل في المرتبة الثامنة بجدول الليجا.