وليد عبدالله:

4 أيام تفصلنا عن إغلاق باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم للدورة الجديدة 2021/ 2024.

ومنذ إعلان اتحاد الكرة عن فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الاتحاد وإعلان موعد الانتخابات المقررة يوم 26 مايو المقبل، فقد أعلن 18 نادياً، 8 من أندية دوري ناصر بن حمد الممتاز،وهم: الرفاع، الرفاع الشرقي، المنامة، الحد، النجمة، البديع، المالكية، البسيتين. وجميع أندية دوري الدرجة الثانية، وهم: الخالدية، الحالة، الاتفاق، الشباب، مدينة عيسى، سترة، البحرين، قلالي، الاتحاد والتضامن، عن تزكيتهم للرئيس الحالي الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة.



وبحسب إعلان أغلب الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، فإن الشيخ علي بن خليفة آل خليفة يقترب كثيراً من رئاسة الاتحاد لولاية ثالثة.

وبدأ الشيخ علي بن خليفة آل خليفة مسيرة العمل باتحاد الكرة في فترة رئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي يتولى حالياً رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. حيث تدرج الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في رئاسته للجان العاملة بالاتحاد حتى تولى منصب نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية، قبل أن يتم انتخابه رئيساً للاتحاد للدورة قبل الحالية، وتم تجديد الثقة به لولاية ثانية في الدورة الحالية.

وخلال مسيرة عمله كرئيس للاتحاد، شهدت العمل تطوراً على مستوى الأجهزة الإدارية في الاتحاد، كما تطور مستوى المنتخبات الوطنية من الفئات العمرية وحتى المنتخب الأول، الذي نجح في تحقيق لقبين هما لقب النسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا- أغسطس 2019، ولقب خليجي 24- ديسمبر 2019.

ونظم الاتحاد خلال فترة رئاسته، نهائيات كأس آسيا للشباب- أكتوبر 2016، والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، وكأس آسيا تحت 19 عاماً، وتم منح البحرين حق استضافة نهائيات كأس آسيا تحت 17 عاماً والتي تم ترحيل إقامتها إلى 2023 بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد 19).