وكالات

يرى يورجن كلوب، مدرب ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي، أن تأهل فريقه إلى النسخة المقبلة في دوري أبطال أوروبا سيكون أكبر إنجاز.

ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف ليستر سيتي صاحب المركز الثالث، ونقطة خلف تشيلسي الرابع، قبل جولتين من النهاية، ما يعني إمكانية ابتعاده عن الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا.



ويحتاج ليفربول إلى الفوز في الجولتين الأخيرتين، مع تعثر تشيلسي بأي نتيجة، أو سقوط ليستر سيتي في فخ الهزيمة، ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مساء الثلاثاء.

وعلى الرغم من أن ليفربول هو حامل لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، وبطل دوري أبطال أوروبا 2019، فإن كلوب يرى أن التأهل إلى البطولة الأوروبية سيكون من أكبر إنجازات النادي، لا سيما في ظل الظروف السلبية التي يعاني منها خلال الموسم الجاري.

وتعرض ليفربول هذا الموسم لرقم سلبي غير مسبوق، بالخسارة في 6 مباريات متتالية في الدوري على ملعبه "أنفيلد"، ليتراجع إلى المركز السابع في فترة ما من الموسم، قبل أن يفوز 6 مرات في آخر 8 مباريات بالدوري.

وقال كلوب في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "سيكون التأهل إلى دوري أبطال أوروبا من أكبر الإنجازات".

وأوضح: "إذا كنت ستكتب كتابا عن موسم وتريد أن تصاب بالاكتئاب بعد ذلك فمن المرجح أن تختار هذا الموسم".

وأتم: "بغض النظر عما حدث هذا العام، فنحن نملك فرصة التحكم في مصيرنا قبل خوض آخر مباراتين".

ويلعب ليفربول في ضيافة بيرنلي، صاحب المركز الـ15، الأربعاء، ثم يستضيف كريستال بالاس، صاحب المركز الـ13، في الجولة الأخيرة، الأحد المقبل.