لم يستطع الدوري الفرنسي الاستفادة من القوة العاتية لفريق باريس سان جيرمان ووصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويضم "بي إس جي" العديد من النجوم المميزين بين صفوفه، على رأسهم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا بجانب الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

ورغم وصول باريس سان جيرمان في الموسم الذي سبقه أيضا إلى المباراة النهائية للبطولة، إلا أن الدوري الفرنسي تراجع خطوة للوراء في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".



وبحسب الموقع الرسمي لليويفا، فإن الدوري البرتغالي نجح في اقتحام قائمة الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، ليزيح الدوري الفرنسي عن طريقه.

ونجحت فرق البرتغال في منح دوريها نقاطا أعلى في الموسم الماضي، مما تسبب في تراجع الدوري الفرنسي للمركز السادس في التصنيف العام.

ويملك الدوري البرتغالي (44.216) نقطة مقابل (43.498) نقطة للفرنسي، لينجح أخيرا في حجز مكان بين الدوريات الـ5 الكبرى على حساب "ليج آ".

وتأتي إنجلترا في صدارة التصنيف، يليها إسبانيا ثم إيطاليا وألمانيا، قبل أن تنضم البرتغال لقائمة الـ5 الأوائل على حساب فرنسا.

ويأتي هذا التراجع المفاجئ للدوري الفرنسي بعد أسابيع معدودة على انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى سان جيرمان، لكنه لم يظهر حتى الآن مع الفريق في أي مباراة رسمية.