يواصل الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، نتائجه المميزة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وواصل "الأخضر" السعودي سلسلة انتصاراته تحت قيادة هيرنار في تصفيات كأس العالم 2022 للمرة الرابعة على التوالي، خلال مرحلة المجموعات النهائية.

وعادل الفرنسي هيرفي رينارد الرقم المسجل باسم عدد من المدربين السابقين للمنتخب السعودي، وهما الثنائي البرازيلي ماريو زاجالو (1982) وأنجوسو (2007) بعدم الخسارة في 9 مباريات متتالية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.



وبلغ رينارد هذا الرقم بعدما قاد المنتخب السعودي للفوز مساء يوم الثلاثاء 12 أكتوبر، على الصين بنتيجة 3-2 في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022، وتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة.

ويعد رينارد أول مدرب في تاريخ السعودية يحقق 4 انتصارات متتالية مسجلا أفضل انطلاقة للأخضر في تصفيات كأس العالم على مر العصور.

وقاد رينارد المنتخب السعودي في 22 مباراة منذ توليه مهمة تدريب الأخضر، حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 مرات فقط.

نحو رقم غير مسبوق

منذ بداية التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر ، لم يخسر رينارد أي مباراة مع "الأخضر" حيث فاز 9 مرات وتعادل في مباراتين.

ويأمل هيرفي رينارد في كتابة التاريخ مع المنتخب السعودي والانفراد بالرقم القياسي المتمثل في عدم الخسارة في 10 مباريات متتالية في تصفيات كأس العالم، وتعزيزه لاحقا.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب السعودي في الجولة الخامسة، نظيره الأسترالي ضمن تصفيات كأس العالم، يوم 11 نوفمبر المقبل.