رويترز


ودّعت تونس كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعد خسارتها 0-1 أمام بوركينافاسو في دور الثمانية على ملعب جاروا.

وهز دانجو أوتارا الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول قبل أن يُطرد قبل ثماني دقائق من النهاية بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

وكانت بوركينافاسو الأفضل في الشوط الأول بفضل الأداء السريع وكادت تفتتح التسجيل عن طريق سيريل بايالا عندما تجاوز دفاع تونس وسدد كرة من مدى قريب تصدى لها الحارس البشير بن سعيد في الدقيقة 24.


وسنحت أبرز فرصة لتونس عندما سدد وهبي الخزري كرة من ركلة حرة أبعدها حارس مرمى بوركينافاسو إلى ركلة ركنية.

ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى أوتارا في الناحية اليمنى وانطلق نحو المرمى ثم راوغ اثنين من المدافعين قبل أن يسدد في شباك بن سعيد.

وشكلت بوركينافاسو خطورة على مرمى تونس في الشوط الثاني وأهدرت أكثر من فرصة لتعزيز تفوقها، وأنقذ بن سعيد محاولة من وضع انفراد في الدقيقة 51.

وتحسّن أداء تونس بعدما دفع المدرب منذر الكبير باللاعب نعيم سليتي، وأرسل هذا الأخير تمريرة عرضية إلى الخزري لكن مهاجم مونبيلييه الفرنسي أهدرها بغرابة في الدقيقة 57.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأوتارا البالغ عمره 19 عاماً بعد تدخل بالمرفق ضد التونسي علي معلول لكن حكم الفيديو المساعد طلب من الحكم مراجعة الواقعة ليغير قراره إلى طرد.

وتلعب بوركينا فاسو في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء ضد السنغال أو غينيا الاستوائية اللتين تلتقيان الأحد.

وهذه هي المرة الثالثة التي يقصي فيها منتخب بوركينا فاسو نظيره التونسي في ربع نهائي كأس إفريقيا، المرة الأولى كانت في عام 1998 بركلات الترجيح وفي المرة الثانية عام 2017، كما أنها المرة الثالثة في آخر خمس نسخ التي تصل فيها بوركينا فاسو إلى الدور نصف النهائي.