العين الإخبارية

خوض مانشستر يونايتد الإنجليزي مواجهة محفوفة بالمخاطر عندما يصطدم بأتلتيكو مدريد الإسباني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف أتلتيكو مدريد مانشستر يونايتد الأربعاء على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصة الإسبانية في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يحل ضيفا عليه يوم الثلاثاء الموافق 15 مارس/ آذار المقبل على ملعب أولد ترافورد بإنجلترا.



وتحمل تلك المواجهة طابعا خاصا للبرتغالي كريستيانو رونالدو، نظرا لأنها ستكون أمام أكثر فريق واجهه طوال مسيرته الكروية، ومع الغريم التقليدي لفريقه الأسبق ريال مدريد.

وواجه كريستيانو رونالدو أتلتيكو مدريد من قبل في 35 مباراة، منها 31 بقميص ريال مدريد، و4 مع يوفنتوس الإيطالي فريقه السابق، لذا فإنه سيواجهه للمرة الأولى بقميص مانشستر يونايتد.

وخلال المباريات الـ35 السابقة، سجل كريستيانو رونالدو 25 هدفا في شباك أتلتيكو مدريد، كثاني أكثر الفرق التي هز شباكها على مر تاريخه بفارق هدفين خلف إشبيلية الإسباني، بينما صنع أمامه 9 أهداف أخرى كثاني أكثر الفرق التي صنع أهدافا أمامها بالتساوي مع مالاجا الإسباني، وبفارق هدف خلف إسبانيول.

وشملت أهداف كريستيانو رونالدو في أتلتيكو مدريد تسجيل هاتريك في 4 مناسبات، بجانب ثنائية في مناسبتين، و9 أهداف أخرى منفردة.

وسجل كريستيانو رونالدو أكبر عدد من الانتصارات في مسيرته أمام فريق واحد ضد أتلتيكو مدريد، بواقع 17 انتصارا، مقابل 9 هزائم و9 تعادلات.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، واجه رونالدو أتلتيكو مدريد في 10 مباريات كثاني أكثر فريق واجهه في البطولة بعد أولمبيك ليون الفرنسي، حقق الفوز في 6 منها وتعادل مرتين وخسر مثلهما، مسجلا 7 أهداف وصانعا 3 أهداف.

كريستيانو رونالدو يعود لمواجهة أتلتيكو مدريد بقميص مانشستر يونايتد

وكانت آخر مواجهة بين النجم البرتغالي وأتلتيكو مدريد في مجموعات دوري أبطال أوروبا 2019-2020 بقميص يوفنتوس، حيث تعادل الفريقان 2-2 في إيطاليا، وفاز اليوفي إيابا 1-0، لكن رونالدو لم يتمكن من التسجيل.

بينما كان آخر أهداف كريستيانو رونالدو في شباك فريق العاصمة الإسبانية في موسم 2018-2019 بالبطولة عندما سجل ثلاثية فاز بها يوفنتوس على أتلتيكو مدريد دون رد في إياب ثمن النهائي، ليعوض خسارته ذهابا 0-2 ويتأهل إلى ربع النهائي.