أكد رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة نية مملكة البحرين التقدم بملف لاستضافة الأولمبياد العالمي للمدارس بتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والذي سيقام في العام 2024.

وقال د. الشيخ صقر: شكل سموه لجنة لإعداد الملف لتقديمه للاتحاد الدولي للرياضة المدرسية الذي يضم مائة وستة وثلاثين اتحادًا من مختلف دول العالم.

وأوضح د. الشيخ صقر أن سموه وجه بإعداد برنامج لأكبر مشاركة ممكنة لطلبة المدارس من مواليد 2006 – 2010 عبر برامج مكثفة، مبينًا أن الاتحاد الدولي يسمح للدولة المنظمة إضافة لعبتين شرط أن يكون لهما اتحادًا دوليًا، مشيرًا إلى أن البحرين حتى لو لم تستضف الأولمبياد فإنها ستشارك فيها.



جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الاتحاد يوم أمس الأول الجمعة في مدرسة بيان البحرين وتحدث فيه إلى جانب رئيس الاتحاد الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة رئيس اللجنة الإعلامية والتسويق بالاتحاد وزاهر أبي المنى مدير الأنشطة الرياضية في مدرسة بن خلدون بحضور محمد الشحي نائب رئيس الاتحاد والدكتور نادر جمالي رئيس قسم التربية الرياضية بإدارة التربية الرياضية في وزارة التربية والتعليم.

وقال د. الشيخ صقر: بعد توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد بضم المدارس للاتحاد تعرفنا على رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة للمضي قدمًا في الرياضة المدرسية، وتم التواصل مع شركائنا وزارة التربية والتعليم في بناء قوي للرياضة المدرسية.

ونوّه د. الشيخ صقر إلى أن نهائيات المدارس ستقام في الأسبوع الأخير من شهر مارس الجاري في مدينة خليفة الرياضية بعد تأهل أبطال المجموعات إلى النهائيات حسبما هو معمول به في الولايات المتحدة الأمريكية، وستُلعب النهائيات في شهر مارس من كل عام.

وبيّن د. الشيخ صقر أن الاتحاد يرحب بمشاركة جميع اللاعبين من المدارس الحكومية والخاصة من البنين والبنات، وقال إنه يحق للطلاب الأجانب تمثيل البحرين في الأولمبياد العالمي للمدارس في حال تأهلهم.

وفيما يخص التسجيل للبنين والبنات قال د. الشيخ صقر إن الاتحاد يتواصل باستمرار مع إدارة التربية الرياضية في المدارس الخاصة والحكومية لتسجيل الراغبين في المشاركة في ألعاب القوى والسباحة في المسابقات الفردية، مشيرًا إلى أن التسجيل لألعاب كرة القدم والطائرة والسلة سيكون مجانًا حتى الحادي عشر من شهر مارس الجاري، على أن يكون رسم التسجيل دينارين لمن يسجل بعد ذلك التاريخ عبر رابط سيتم توزيعه فيما بعد.

وأكد د. الشيخ صقر أن الموسم المقبل سيتم إضافة بعض الألعاب في ظل حرص سمو الشيخ خالد بن حمد على تتويج أبطال المسابقات تشجيعًا لهم للتألق وممارسة الرياضة التنافسية، وأن بعض الاتحادات تواصلت مع الاتحاد لتنظيم مسابقات للطلاب في الموسم المقبل ومنها اتحاد كرة الطاولة واليد وبعض الاتحادات الأخرى.

وأعلن الشيخ خالد بن خليفة انضمام الاتحاد إلى الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية منذ الأول من شهر مارس الجاري ليتمكن أبطال مدارس البحرين من المشاركة في البطولة العالمية للمدارس في السادس عشر من شهر مايو من العام الجاري في فرنسا.

من جانبه أثنى زاهر أبي المنى مدير الأنشطة الرياضية في مدرسة بن خلدون على اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد باستكشاف المواهب في مدارس البحرين وجامعاتها.

وقال أبي المنى: تنظم المدارس الخاصة دوري خاص بها، ونتواصل مع وزارة التربية والتعليم لإطلاعها بالنتائج الخاصة بمسابقاتنا.وأشار أبي المنى إلى أن قسم الأنشطة الرياضية يركز على تعزيز الثقافة الرياضة من النوم المبكر والتغذية الصحية لبناء الرياضيين بشكل سليم، منوهًا إلى أن إدارة المدرسة تلقت خلال يومين تسعة وأربعين طلبًا للمشاركة في مسابقات الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات، مشيدًا بدعم الجهات الحكومية عبر السماح بتدريب الطلاب في ميادين المشي العامة من أجل سلامتهم.

صور