إبستين متورط بتهمة الإساءة الجنسية للأطفال واثنان من الرؤساء السابقين لديهما علاقات بجيفري إبستين


قال مسؤول أميركي إن وثائق محكمة نيويورك الفيدرالية التي تحتوي على أسماء مخفية سابقًا لأشخاص مرتبطين بطريقة أو بأخرى مع مرتكب الجرائم الجنسية الراحل جيفري إبستين، سيتم الكشف عنها الأربعاء.

وتم الكشف علنًا عن العديد من الأشخاص الذين يزيد عددهم عن 150 شخصًا في ملفات المحكمة المدنية على أنهم مرتبطون بطريقة أو بأخرى بإبستين، الذي انتحر في عام 2019 بعد اعتقاله بتهم فيدرالية تتعلق بالاتجار بالجنس مع الأطفال.

وتم تقديم الوثائق التي سيتم الكشف عنها قريبًا فيما يتعلق بدعوى قضائية أمام المحكمة الفيدرالية في مانهاتن والتي رفعتها ضحية إبستين فيرجينيا جيوفري ضد شريكة إبستين غيسلين ماكسويل.


وقال إدوارد فريدلاند، المدير التنفيذي للمنطقة لتلك المحكمة، لشبكة CNBC: "يجب أن تبدأ الأمور في الكشف عنها اليوم"، مضيفا أن حقيقة ظهور أسماء الأشخاص في الملفات لا تعني بالضرورة أنهم متورطون في مخالفات.

ولم يتم توجيه تهم جنائية إلا إلى إبستين وماكسويل فيما يتعلق بإساءته الطويلة الأمد للفتيات والشابات في مساكن في نيويورك وجزر فيرجن الأميركية وأماكن أخرى.

وأمرت القاضية لوريتا بريسكا بفتح القضية في منتصف ديسمبر. ومنحت بريسكا تمديدًا لمدة 30 يومًا لمنع الكشف عن عدة أسماء، بما في ذلك امرأة تم تعريفها باسم Doe 107 لمراجعة ادعائها بأنها تواجه خطر التعرض للأذى الجسدي في وطنها إذا تم الكشف عن هويتها علنًا.

وتقضي ماكسويل عقوبة السجن الفيدرالي لمدة 20 عامًا بتهم تتعلق بتجنيد واستمالة الشابات ليتم إساءة معاملتهن من قبل إبستين.

وتواصل إبستين لسنوات مع الرئيسين السابقين بيل كلينتون ودونالد ترامب، بالإضافة إلى الأمير البريطاني أندرو والعديد من الأشخاص الأثرياء الآخرين.