لندن - كميل البوشوكة

اعتذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الجمعة، متهماً صحيفة "ذا صن" البريطانية بأنها نشرت "أخباراً كاذبة" عنه.

وكانت الصحيفة نشرت الخميس مقابلة مع ترامب قال فيها، حسب الصحيفة، إنه أخبر ماي بأنه سيتم إغلاق الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة وبريطانيا بسبب البريكست (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي).

وفي مؤتمر صحافي إلى جانب تيريزا ماي أطلق ترامب النار على الدول الأوروبية، قائلاً إن قوانين الهجرة الخاصة بهم "تغير ثقافة بلادهم".

وقال ترامب "لم أكن أنتقد رئيسة الوزراء البريطانية، ولدي كثير من الاحترام لها"، مضيفاً أن البيت الأبيض سينشر التسجيل الكامل لمقابلته مع الصحيفة.

فيما قالت صحيفة الجارديان إن ترامب اعتذر لتيريزا ماي بشكل خاص. وردت ماي بالقول "لا تقلق، الصحافة تنشر مثل هذه الأخبار دائماً".

وفقاً لصحيفة "ذا صن"، قال ترامب "إذاتم التوصل إلى اتفاق بين المملكة المتحدة وأوروبا، فسنتعامل مع الاتحاد الأوروبي بدلاً من التعامل مع المملكة المتحدة". لكن الرئيس الأمريكي قال الجمعة إنه "لا توجد قيود على التجارة مع بريطانيا، لأننا نريد التجارة مع المملكة المتحدة، وحتى الآن بريطانيا هي أكبر شريك تجاري لنا".

ذكرت صحيفة الجارديان أن تيريزا ماي لم تعلق على المقابلة التي نشرت في صحيفة "ذا صن" لكنها قالت إن "المملكة المتحدة لديها تاريخ فخور بالترحيب بالناس الذين يريدون المساهمة في مجتمعنا".