اشتبهت السلطات الأمنية في المغرب في تورط إمام وخطيب مسجد في "الشذوذ الجنسي والنصب والاحتيال على الشباب لإيهامهم بالهجرة إلى الخارج".

وذكرت صحيفة "هسبريس" المغربية أن إمام وخطيب المسجد المشتبه به عرض على ممثل الحق العام بالدائرة القضائية في مدينة سطات وسط البلاد، أمس السبت.



ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن الاشتباه في إمام المسجد جاء على خلفية انتشار فيديوهات جنسية على مواقع التواصل الاجتماعي توثق أفعالا جنسية شاذة لشبان يمارسون الجنس مع الإمام.

وتلقت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية في سطات بلاغات من مواطنين تفيد بتعرضهم لشبهة النصب والاحتيال بدعوى تسهيل هجرتهم إلى الخارج، وعليه تحركت قوة أمنية إلى منزل الإمام للقبض عليه.

فيديوهات شذوذ جنسي

وفتش عناصر الأمن منزل إمام المسجد بموجب أمر قضائي، وعثرت القوات على "أجهزة تقنية ومجموعة فيديوهات وصور مخلة بالحياء، يظهر فيها عدد من الشبان وهم يمارسون الجنس والشذوذ مع الإمام".

وتبين أن المشتبه به خمسيني، حاصل على شهادة الباكالوريا، ويعمل خطيب جمعة في مسجد بمنطقة المذاكرة التابعة لإقليم برشيد، ومتزوج وله طفلتان، وأنشأ في السابق جمعية أهلية لنشر الدعوة وتحفيظ القرآن الكريم.

وأضافت المصادر للصحيفة أن الجهات المختصة تباشر البحث الميداني والتقني مع الإمام، لكشف ملابسات ممارسة الشذوذ الجنسي معه، وبيان ما إذا كان يتلقى مقابلا ماليا لاستدراج الشبان لممارسة الجنس عليه، وبيان علاقته بشبكة سرية للهجرة غير الشرعية بناء على البلاغات المقدمة إلى النيابة.

واستمعت النيابة في سطات إلى نحو 3 أشخاص وإمام المسجد، ومن المقرر الاستماع إلى أقوال كل المتصلين بالواقعة، ممن جاءت أسماؤهم على لسان الإمام، أو من ظهروا في مقاطع الفيديو الجنسية، أو الذين تقدموا ببلاغات إلى النيابة العامة.

سهرة علنية للمثليين

وفي أول مايو/ أيار الجاري، داهمت عناصر الدرك الملكي مجموعة من المثليين جنسيًا لدى تواجدهم في سهرة علنية في إحدى فيلات الدار البيضاء.

وذكرت صحيفة "هسبريس" المحلية أن عناصر الدرك الملكي ألقوا القبض على المذكورين داخل إحدى الفيلات في مدينة النواصر وسط غرب البلاد.

وتبين أن المذكورين أعلنوا عن تنظيم "سهرة ماجنة" لمجموعة من المثليين داخل فيلا في إحدى ضواحي الدار البيضاء، وحددوا أسعار الاشتراك مقابل 250 درهمًا للفرد.

ووصلت عناصر الدرك إلى مكان إقامة السهرة، وعندما فوجئت بالضجيج داخل الفيلا طلبت تعزيزات أمنية بعد استصدار إذن النيابة العامة لاقتحام الفيلا وجاءت التعزيزات وألقي القبض على المشاركين في السهرة.