تنفذ مدرسة غرناطة الابتدائية للبنات، وللعام الدراسي الثالث على التوالي، مشروع (لنشرق معاً(، لتطوير مهارات البحث والتعبير الكتابي الإبداعي في اللغة الإنجليزية، بمشاركة فاعلة لـعدد 278 طالبة من الحلقة الثانية في العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الأستاذة زهرة عبد النبي آل عبود معلمة أولى لغة إنجليزية أن جميع معلمات القسم الخاص بهذه المادة يطبقن المشروع بكفاءة، وهو إلى جانب دوره في تنمية القدرة الكتابية، فهو يدعم مهارات العرض والإلقاء، فبعد تدريب الطالبات على تقنيات الكتابة الصحيحة والهادفة في ورش تدريبية تفاعلية ممتعة ضمن الحصص، يتم إفساح المجال لهن بشكل منظم وضمن دفعات للبحث عن موضوعات للتعبير والكتابة الحرة، لإنجازها، ومن ثم تخصيص فترة زمنية في الحصة التالية ليقمن بعرض ما كتبنه على زميلاتهن، مع مناقشتهن فيه.

وقد أبدعت الطالبات في اختيار المواضيع وتزيين الصفحات وتقديم العروض المختلفة التي لاقت اعجاب واستحسان الطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية، وستعمل المدرسة على استثمار أفضل الطاقات المكتشفة في هذا المشروع، لإشراكها في المسابقات والفعاليات ذات الصلة داخل المدرسة وخارجها.

ويأتي ذلك ضمن المبادرات التي تطلقها المدارس الحكومية لدعم المنهج الدراسي لجميع المواد وخاصةً الأساسية منها وهي الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية.
كلام الصور: جانب من تطبيق المشروع