استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه هذا اليوم في قصر الصافرية سيادة المطران نيفون صيقلي المعتمد البطريركي لأنطاكيا وسائر المشرق في روسيا.

ورحب صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه بالمطران نيفون صيقلي، مشيدًا بجهوده الطيبة في تعزيز قيم الخير والمحبة والتسامح، متمنياً جلالته له دوام التوفيق.

وخلال اللقاء أكد جلالته أن مملكة البحرين تعتز بتاريخها العريق في التآخي والتعايش الإنساني والتسامح بين جميع الأديان والمذاهب والتي تعيش كأسرة واحدة متحابة مترابطة بفضل وعي شعبها وتمسكه بالمبادئ الإنسانية النبيلة واحترامه لأهل الديانات الأخرى انطلاقًا من تحضره وتواصله مع الجميع.

كما استعرض جلالته مع المطران عددًا من القضايا التي تسهم في نشر ثقافة الحوار والتسامح الديني بين أتباع الأديان السماوية والتزام نهج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والغلو.

ومن جانبه، أعرب المطران نيفون صيقلي عن بالغ شكره وتقديره لجلالة الملك المعظم لما تحظى به جميع الديانات في مملكة البحرين من تقدير ورعاية واهتمام دون تمييز في مجتمع متنوع متحاب ومتآلف وتوفير دور العبادة لمختلف الأديان، مثنيًا على جهود المملكة بقيادة جلالته في نشر قيم التعايش والسلام والمحبة والأخوة الإنسانية بين كافة الشعوب.