موزة فريد

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان يوسف، أن المجموعة تعتزم التوسع في السوقين الصيني والإندونيسي خلال الفترة المقبل.

وأكد لـ"الوطن"، على هامش مؤتمر قمة الدفع الإلكتروني والخدمات المصرفية عبر الإنترنت الإثنين، استمرار البنك في إطلاق المشاريع، حيث يعتزم البنك افتتاح أفرع جديدة في الصين وإندونيسيا خلال الأشهر الـ18 المقبلة، مبيناً أن إندونيسيا والصين تعتبران من الأسواق المهمة في العالم والتي يقوموان حالياً بدراسة اسواقها .



ولفت الرئيس التنفيذي، إلى أن المجموعة، تعتزم توقيع اتفاقية في 17 مارس الحالي مع "ماستركارد"، من خلال رفع مبالغ وحدات بنك البركة عبر البطاقة الائتمانية.

وأضاف "تم توحيد إصدار بطاقات البنك من خلال شركة واحدة لجميع البنوك التابعة للمجموعة موزعة على 700 فرع، مبيناً أنه تم خلال العام الماضي افتتاح فرع لبنك البركة في المغربي ليصل عدد أفرع المجموعة هناك إلى 5 فروع".

وعلى هامش افتتاح المؤتمر، قال يوسف "تعتبر القمة متميزة في وقتنا الحاضر، خصوصاً مع التطور التكنولوجي المتسارع ومن ضمن ذلك، خدمات الدفع الإلكتروني". وأضاف "هناك جهود متواصلة لتأهيل موظفي المجموعة لتتماشى مع التغيرات التي يشهدها العالم".

وأضاف، أن بنك البركة بدأ بتطبيق أول فرع رقمي في ألمانيا خلال أكتوبر 2018، عن طريق بنك البركة التركي لتواجد الأتراك في المالنيا، مبيناً أنه تم تعميم فكرة البنوك الرقمية على جميع الفروع في البحرين.