لندن - محمد المصري

تنطلق يوم السبت القادم الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تشهد بعض المواجهات الحاسمة بعد أن وصلنا للمراحل الأخيرة من عمر المسابقة.

وتشهد الجولة لقاء القمة والقاع بين مانشستر سيتي، الثاني، بـ74 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول مع مباراة أقل لصالح مانشستر سيتي، أما فولهام فيحتل المركز قبل الأخير.



وسيعول السيتي على هجومه الكاسح في مواجهة فولهام صاحب أضعف خط دفاع في البريميرليج، حيث اهتزت شباك النادي اللندني بـ70 هدفاً.

وقام فولهام بإقالة المدرب كلاوديو رانييري على إثر عدم تحسن النتائج، واستعان بسكوت باركر، لكن الهزائم ظلت تلاحق الفريق أيضاً.

ويبحث السيتي عن فوزه السابع على التوالي واستعادة الصدارة.

أما ليفربول فسيكون على موعد مع أحد أهم منعطفات الموسم عندما يستقبل توتنهام على ملعب الأنفيلد روود.

ولم يخسر ليفربول في آخر 36 مباراة على أرضه، وهو ما يهدد توتنهام، الباحث عن الخروج من عنق الزجاجة بعد نتائجه السلبية الأخيرة التي تهدد استمراره بين الرباعي الكبير وبالتالي الغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 61 نقطة وخسر 3 مباريات وتعادل في أخرى في آخر 4 مباريات، ليتقلص الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد "الخامس" إلى 3 نقاط فقط.

وفي ظل غياب محمد صلاح عن التهديف في المراحل الأخيرة، لكن ليفربول يعتمد على تألق ساديو ماني في الفترات الأخيرة.

من جانبه يطمح تشيلسي للعودة للمنافسة على المربع الذهبي بعد خسارة وتعادل في آخر مرحلتين عندما يحل ضيفاً على كارديف سيتي المنتشي بفوز مؤخراً على وست هام يونايتد.

أما مانشستر يونايتد فسيكون في اختبار صعب أمام واتفورد صاحب المركز الثامن على ملعب الأولد ترافورد، الذي لم يخسر عليه اليونايتد في آخر 12 مباراة.

وسجل مانشستر يونايتد هدفين على الأقل في 7 من آخر 8 مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز.