دشن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، جهاز صرف أكياس القمامة الآلي في مجمع إنماء التجاري، بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات د.نبيل أبو الفتح والنائب أحمد الأنصاري ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، وعدد من أعضاء المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية والمسؤولين في الوزارة والبلدية.

وخلال حفل التدشين، أكد خلف التزام الوزارة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسهيل حصولهم عليها في أسرع وقت وأقل جهد، مشيراً إلى أن تجربة بلدية المنطقة الجنوبية في توفير جهاز لصرف أكياس القمامة تحقق هذه الغاية وتصب في إطار خطط الوزارة لتطوير الخدمات.

وأشار الوزير إلى أن هذه التجربة ستعمم بعد نجاحها في المنطقة الجنوبية على جميع المحافظات الأخرى قريباً، بحيث لا يضطر المواطن لمراجعة البلدية خلال الدوام الرسمي، إذ يتميز هذا الجهاز بتوفير الخدمة على مدى 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع، ويتواجد في مجمعات تجارية قريبة من الأحياء السكنية، مما يسهل من حصول المواطن على الأكياس بكل يسر وسهولة.



إلى ذلك، أعرب وكيل الوزارة لشؤون البلديات د.نبيل أبوالفتح عن إعجابه بفكرة تزويد المواطنين بأكياس القمامة من خلال جهاز بسيط وسهل الاستخدام ولا يتطلب جهداً كبيراً سوى اختيار اللغة المناسبة ثم إدخال رقم حساب المشترك لدى هيئة الكهرباء وبعدها الرقم الشخصي، ليحصل بعدها على الأكياس دون الحاجة إلى مراجعة مباني البلدية، مثنياً على جهود البلدية بشقيها الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي في تنفيذ هذه الفكرة المبتكرة والمميزة.

وأبدى النائب أحمد الأنصاري إعجابه أيضاً بفكرة الجهاز بقوله: "أحب أن أشكر بلدية المنطقة الجنوبية بشقيها الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي على هذه الفكرة الرائعة، والتي هي عبارة عن أجهزة موزعة في عجة أماكن، ويستطيع المواطن أن يتوجه إليها بنفسه لاستلام أكياس القمامة في أوقات معينة".

وأردف: "هذه الفكرة الرائعة جاءت منذ فترة طويلة وكنا نتمناها فعلاً، فكوني كنت رئيساً للمجلس البلدي سابقاً، أعلم جيداً حجم معاناة الأهالي، واليوم وقد تحقق الحلم فإنني أشيد وأشكر المدير العام عاصم عبداللطيف والذي أطلق هذا المشروع بمعية الأخ بدر التميمي رئيس مجلس بلدي الجنوبية، فكل الشكر والتقدير لهما على هذه الانطلاقة، ونتمنى مستقبلاً مزيداً من التعاون ومزيداً من هذه الأفكار الجيدة والمبدعة صراحةً".

من جانبه، قال مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف: "حسب توجيهات الحكومة، ومن منطلق تسهيل المعاملات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، قامت بلدية المنطقة الجنوبية بشقيها الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي، بتوفير أجهزة نوعية لأول مرة في العالم، تقدم أكياس القمامة للمواطنين في كل المناطق الموجودة في المحافظة الجنوبية".

وأضاف: "هذه الخدمة سهلة وبسيطة وتوفر الجهد على المواطن، ونتمنى إن شاء الله أن تكون هذه الخدمة سلسة وبسيطة ومتوفرة لجميع المواطنين".

ونوه إلى انطلاق التجربة في المنطقة الجنوبية هو البداية، وسيتم بإذن الله تعميم هذه التجربة الرائدة على المحافظات الأخرى.

كما توجه عضو مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة الثالثة عبدالله عبداللطيف بخالص الشكر إلى وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ووكيل الوزارة لشؤون البلديات ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية، وصاحبة فكرة المشروع المهندسة أميرة جناحي، معتبراً المشروع بادرة طيبة لمملكتنا الحبيبة، وتمثل نقلة نوعية في توفير الخدمة للمواطنين، آملاً أن يتم مستقبلاً توسيع نطاق المشروع ليشمل مجمعات تجارية أخرى في المحافظة الجنوبية.

وعبر عن أمنياته بمشاركة طلبة المدارس والجامعات في طرح الأفكار الإبداعية التي يمكن ترجمتها على أرض الواقع لخدمة الجمهور الكريم.