محمد أمان

حافظ النجمة على لقبه بطلاً لكأس الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بعد فوزه المثير والمستحق على بطل الدوري باربار في المباراة النهائية 27-25، وسط حضور جماهيري كبير في صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية بمدينة عيسى. وفاز النجمة بذلك بالبطولة رقم 50 في تاريخه منذ منتصف سبعينات القرن الماضي.



وقدم النجمة أفضل عروضه في الفترة الماضية على مستوى الدفاع والهجوم والانضباط التكتيكي، ونجح في تسيير المباراة لصالحه طوال المباراة. ودان النجمة بالفضل في دقائق التفوق لمحمد عبدالحسين في الحراسة وبلال بشام المميز هجومياً بالأهداف الصعبة وعلي عيد في بعض الفترات.

وغلب على باربار سوء التركيز في الشقين الدفاعي والهجومي فارتكب لاعبوه مجموعة من الأخطاء الهجومية والدفاعية في الـ20 دقيقة الأولى من الشوط الثاني، فأوصل النجمة الفارق إلى 7 أهداف.

وكانت بداية المباراة، التي أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر، قوية ومتكافئة من الفريقين وسط أداء دفاعي قوي وكذلك في الحراسة ممثلة في محمد عبد الحسين وعيسى خلف فلم تتجاوز النتيجة التعادل 2-2 مع حلول الدقيقة العاشرة.

وقادت تصديات عيسى خلف الرائعة وتصويبات أحمد موسى من الخط الخلفي باربار إلى التقدم بنتيجة 6-4 مع الدقيقة 13، لكن النجمة عاد سريعاً بقوة وتمكن من اقتناص التقدم بنتيجة 8-7 في الدقيقة 20 مترجماً أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف عبر مهدي سعد.

وحافظ النجمة على تقدمه في النتيجة 11-10 مع الدقيقة 27 رغم خروج حسين محمد للإيقاف مدة دقيقتين مرتين على التوالي. وتألق محمد عبد الحسين في الحراسة وبلال بشام حينها في الاختراقات الذكية من الجناح الأيمن ومن زوايا صعبة، قبل أن ينتهي الشوط الأول لصالحه 13-11.

وضرب النجمة بقوة مطلع الشوط الثاني وتقدم 17-13 رغم خروج علي عيد للإيقاف مدة دقيقتين بسبب التنظيم الدفاعي النجماوي القوي وتألق بلال بشام، مقابل عشوائية وتسرع في هجوم باربار.

وفي حين حافظ النجمة على كفاءته الهجومية بقيادة علي عيد من خلال تنويع مراكز التسجيل، نجح باربار بخلق فرص التسجيل لكنه سجل أقل ما يمكن، وتحولت النتيجة إلى 24-17 مع الدقيقة 19، ما أجبر مدرب باربار على طلب وقت مستقطع.

وحاول مدرب باربار اللحاق بالنتيجة وغير طريقة الدفاع إلى 3/3 الضاغطة ونقل محمود عبد القادر إلى الخط الخلفي، غير أن ذلك لم يغير كثيراً، وصارت النتيجة 26-21 مع الدقيقة 24، قبل أن يتقلص الفارق مع تراخي النجمة وإضاعة الفرص إلى هدفين 27-25.