لندن - محمد المصري

أصبح النجم الجزائري رياض محرز أول لاعب عربي يحرز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة ناديين مختلفين، بعد فوز فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي إثر فوزه على فريق برايتون في الجولة الـ38 والأخيرة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة تألق فيها اللاعب الجزائري بإحرازه هدفاً وصناعته لآخر.

واستمرت المنافسة على اللقب بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول هذا الموسم حتى الجولة الأخيرة، التي انتهت بفوز السيتي باللقب بإحرازه 98 نقطة، مقابل 97 نقطة لليفربول.



وكان محرز قد توج باللقب الأول له في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2015/2016 رفقة فريقه السابق ليستر سيتي.

كما حصل النجم الجزائري وقتها على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح أول لاعب عربي يحرز الجائزة، قبل أن يصبح النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول ثاني لاعب عربي يحرز الجائزة عندما فاز بها الموسم الماضي.

وكان صلاح قد سجل اسمه كأول لاعب عربي يحرز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما فاز به ناديه الأسبق تشيلسي في موسم 2014-2015.

ورغم مشاركة صلاح حينها في 3 مباريات فقط مع تشليسي، قبل إعارته لفيورنتينا الإيطالي، فإن قوانين الاتحاد الإنجليزي اعتبرت صلاح من المساهمين في إحراز اللقب.

حقق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حققه من قبله بقميص ليستر سيتي عام 2016، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ البريميرليغ يحقق اللقب مع ناديين مختلفين.

وأصبح محرز ثاني لاعب أفريقي يحقق لقب البريميرليغ مع ناديين مختلفين، بعد كولو توريه الذي حقق اللقب مع آرسنال ومانشستر سيتي.

أما محمد صلاح فقد نال جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البريميرليغ للموسم الثاني على التوالي بـ22 هدفًا، لكن مناصفة مع زميله ساديو ماني، وهداف آرسنال بيير إيميريك أوباميانج، لتكون قائمة هدافي البطولة أفريقية خالصة.