دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب محمد السيسي البوعينين إلى "التكاتف الشعبي والوقوف صفاً واحداً خلف قيادة جلالة الملك المفدى لمواجهة التحديات في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات"، والتزام الجميع بالثوابت الوطنية الراسخة في نبذ استغلال المنابر الدينية للتطرف والتعاطف مع الأعمال الإرهابية، مبيناً أن توجيهات جلالة الملك المفدى كانت دائماً خارطة طريق أمام كل أجهزة الدولة في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

وأشاد البوعينين، في بيان الخميس، بالمضامين السامية التي اشتملت عليها توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى خلال ترؤسه الاجتماع المشترك لمجلس الوزراء والمجلس الأعلى للدفاع، وتدعو إلى الوقوف بحزم أمام أية محاولة لإثارة الفتنة أو شق الصف أو الخروج عن الثوابت الوطنية. وثمن البوعينين الدعوة الملكية السامية للتعامل مع كل ما يهدد أمن المملكة واستقرارها في ظل الأوضاع الراهنة على الساحة المحلية والدولية.

وعبر عن تأييد اللجنة لجلالة الملك المفدى في إدانة الأعمال الإرهابية التي استهدفت محطات ضخ النفط في السعودية والسفن التجارية في المياه الاقتصادية للإمارات.

وأكد البوعينين أن قوة دفاع البحرين هي الحصن المنيع الذي يذود عن الوطن في حماية شعبه ومقدراته بكل عوامل الاقتدار والتعامل بجدية لردع كافة التهديدات، داعياً إلى دعم وتأييد كافة الجهود التي تتخذها الدولة لحفظ الأمن والاستقرار وحماية المجتمع من المخاطر.