موزة فريد

كشف مدير عام معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية "BIBF" د.أحمد الشيخ، عن البدء بتقديم برامج مشتركة بالتعاون مع جمعية التأمين البحرينية، لإعداد كوادر متخصصة بمجال التكنولوجيا بقطاع التأمين، لمواكبة التطور التكنولوجي في قطاع التأمين بالمملكة.

وأكد في تصريح للصحافيين -على هامش افتتاح مؤتمر تكنولوجيا التأمين الذي ينظمه خليج البحرين للتكنولوجيا المالية "فنتك" تحت رعاية مصرف البحرين المركزي- على أهمية مواكبة التغيرات التكنولوجية بالقطاع المصرفي والمالي والتأمين والعمل على تطوير الكوادر الوطنية والتكنولوجيا لزيادة الإنتاجية.



وشدد الشيخ، على أهمية تغطية الفجوات والاحتياجات المستقبلية في مجال تكنولوجيا التأمين والقطاع المالي بشكل عام لاستقطاب الشركات العالمية لاتخاذ البحرين مقراً لها، ما يساهم في توظيف كوادر وطنية ذات جاهزية وعلم بالتطورات التكنولوجية.

من جانبه، أكد المدير العام لجمعية التأمين البحرينية عبدالحميد العمادي، أن الجمعية مستمرة في دعم شركات التأمين في البحرين، مؤكداً أنهم شركاء تنظيميون في المؤتمر.

وقال: "قد تكون شركات التأمين الكبرى ذات جاهزية لتطبيق التكنولوجيا لوجود ميزانية قادرة على هذا التحول، أما بالنسبة لشركات التأمين الصغيرة قد تعمل على تحولات تكون بحدود الكلفة المستطاعة لها".

وذكر العمادي أن الحاضرين في المؤتمر يشكلون 70% من البحرينيين إلى جانب تواجد بعض من الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

وناقش المؤتمر، الذي أقيم تحت شعار "إعادة تخيل التأمين"، العديد من القضايا المهمّة والتحديّات التي يواجهها قطاع التأمين في البحرين، وسط مشاركة واسعة لأكثر من 300 مندوب من مختلف القطاعات و45 متحدثاً مختصّاً في مجالات التكنولوجيا والتأمين والذكاء الاصطناعي.

كما تم تسليط الضوء على عدّة مواضيع ذات الصلة بقطاع التأمين والتطوّر المطّرد للتكنولوجيا، كأهمية الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في قطاع التأمين ومستقبل تكنولوجيا التأمين بالتزامن مع النمو الملحوظ للخدمات التأمينية الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت.