أحمد التميمي

نعيش هذه الأيام صيفاً ساخناً جداً، ليس على صعيد الأجواء فقط وإنما حتى في الميركاتو الصيفي، فريال مدريد وقع مع النجم البلجيكي إدين هازارد ليقود الفريق، بالإضافة إلى عدة تدعيمات أخرى بعد عودة مدربهم الأسطوري زين الدين زيدان، مما يدق ناقوس الخطر في إسبانيا و أوروبا ككل.

برشلونة كذلك، لن يبقى مكتوف الأيدي وهو يشاهد مدريد يخطف نجوم الكرة، حيث ارتبط اسمه حالياً بالعديد من النجوم من أمثال نيمار الذي باتت عودته مرجحة، وغريزمان الذي أعلن خروجه من أتلتيكو مدريد مع نهاية الموسم المنصرم، وهنا نطرح أهم المراكز التي يجب أن يتم تدعيمها في كل فريق.



برشلونة

قلب الدفاع هو معضلة برشلونة في الموسم السابق، فالثنائي جيرارد بيكيه ووسامويل أومتيتي، تراجع مستواهما بشكل مخيف في الموسم الماضي، ولو استمر الحال على ما هو عليه فإن برشلونة سيعاني كثيراً في الموسم القادم.

الفريق أيضاً لديه مشكلة هجومية متمثلة في مركزي الجناح و رأس الحربة، عثمان ديمبلي إلى حد الآن يبلي بلاءً حسناً، لولا أن اللاعب كثير الإصابات ولا يوجد من يعوض مكانه، وفشل كوتينيو فشلاً ذريعاً في تعويضه، أما على صعيد رأس الحربة، فعلاوة على تقدم سواريز في السن فهو أيضاً يعاني من تراجع المستوى بعض الشيء، وهذا ما أثقل كاهل ميسي هجومياً، وأصبح الاعتماد في المجمل عليه في صناعة و تسجيل الأهداف، لذا فإن المراكز السالف ذكرها لا بد وأن يدعمها برشلونة في هذا الميركاتو.

ريال مدريد

مدريد من وجهة نظري بحاجة الآن لتدعيم خط الوسط، إلى لاعب يساند كاسيميرو كمحور دفاعي، فبعد بيع لورينتي إلى أتلتيكو مدريد، سيجد كاسيميرو نفسه وحيداً، ولا يملك زيدان بديلاً له في حال إصابته.

كذلك، فإن الميرينغي لا بد وأن يبحث عن صانع لعب ليخلف مودريتش، فالكرواتي قد تقدم به العمر ولا أعتقد بأنه بات قادراً على مجاراة نسق اللعب الجديد الذي سينتهجه الريال، ويبدو أن الريال قد بدأ رحلة البحث عن خليفة له، فالكثير من الأخبار تربط مدريد بالفرنسي بول بوغبا لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، الذي صرح برغبته بالرحيل عن المانيو، وألمح إلى إعجابه الكبير بزيدان، الذي بدوره يبدو أنه أيضاً معجب به.