برشلونة - محمد الأشقر

رغم أن صفقة نيمار بلغت 222 مليون يورو كأغلى انتقال في تاريخ كرة القدم، لكن هذا الانتقال لم يخدم طرفي البيع والشراء، برشلونة وباريس سان جيرمان، حيث لم يتم تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا "الهدف الأول لهما".

وتشير بعض التقارير إلى أن برشلونة، مهتم بالتعاقد مع البرازيلي مرة أخرى، في وقت يهتم فيه النادي بضم المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، لكن من المؤكد أن واحداً منهم فقط سيأتي هذا الصيف.



لكن لماذا يجب على برشلونة إعادة نيمار وتجاهل ضم جريزمان؟

1. علاقته جيدة بزملائه

كشف نجم برشلونة ليونيل ميسي مؤخراً أن نيمار لايزال جزءاً من مجموعة محادثة، بينه وبين لويس سواريز، حتى عندما رحل إلى باريس سان جيرمان.

كما أن هناك تقارير تفيد بأن اللاعبين الكبار في برشلونة ضد أنطوان جريزمان، بسبب واقعة رفضه الانتقال لبرشلونة من قبل، وبالتالي فهذه النقطة لصالح نيمار.

والجميع يعرف تأثير ليونيل ميسي في برشلونة، أكبر من مجرد لاعب، وبالتالي فرغبته هو شخصياً وعلاقته الطيبة بنيمار شيء في صالح برشلونة.

2. برشلونة لم ينجح في تعويضه

في وجود نيمار وميسي وسواريز، كان برشلونة يملك خط هجوم ناري، ففي المجموع، سجل الثلاثي 250 هدفاً من 299 مباراة في جميع المسابقات على مدار ثلاثة مواسم وحققا الثلاثية 2015.

فشل برشلونة في تعويض نيمار بعد رحيله، على الرغم من الملايين التي أنفقها في التعاقد مع كوتينيو، وعثمان ديمبيلي، حيث لم ينجحا في سد الفراغ الذي تركه اللاعب البرازيلي.

3. كسر يد ريال مدريد في الميركاتو

دخل نادي ريال مدريد سوق الانتقالات الصيفي بمنتهى القوة، وأجرى تعاقدات كبيرة على كافة الخطوط، ولايزال ينوي إضافة بعض اللاعبين، كما أنه مهتم بضم نيمار، في حين برشلونة لا يزال هادئاً، لكن صفقة نيمار قد تُعيد القوة الشرائية لبرشلونة، وستكون صفقة معنوية كبيرة قد تفسد عمل ريال مدريد في السوق.

4. جريزمان ليس رجل المواعيد الكبرى

بالتمعن في مسيرة جريزمان، يلاحظ أنه يغيب دائماً في المواجهات الكبيرة ولا يترك أثراً، ففي آخر 12 مباراة له ضد برشلونة وريال مدريد، سجل اللاعب المتوج بكأس العالم ثلاثة أهداف فقط، وهو سجل خجول أمام ناديين هما أكبر منافسي أتليتيكو مدريد في الدوري الإسباني.

كما لم يظهر جريزمان بالمستوى المطلوب في مباراتي يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وعلى النقيض فنيمار لايزال يؤكد قدرته على التألق في أي مستوى.