أسماء عبدالله

"تصوير: محمد الشويخ"

كشف رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق المؤيد، أن البنك رصد 5 ملايين دينار للتحول الرقمي بشكل مبدئي، ناهيك عن الاستثمار في تدريب العنصر البشري والأنظمة المصرفية.



وقال للصحافيين، على هامش افتتاح الفرع الجديد والمبتكر في مجمع السيف الإثنين، إن إجمالي الموظفين البحرينيين في البنك منذ العام 2017 بلغ حوالي 207 موظف من داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى توظيف 120 موظفاً جديداً خلال هذه الفترة.

وأشار المؤيد، إلى الخطة التوسعية للبنك في الخارج، حيث سيتم تبديل فرعي الرياض وأبوظبي إلى مناطق أخرى، حيث يعتمد ذلك على موافقة الحكومات، ومن المتوقع افتتاح مكتب تنفيذي في دبي خلال العام الحالي.

وقال المؤيد: "يواصل مصرف البحرين المركزي، تقديم دعم غير مسبوق للقطاع المالي في المملكة، ليشمل توفير أطر العمل المناسبة والأنظمة الرقابية السليمة لمساعدة البنوك على الابتكار والتكيف مع التقنيات الحديثة وضمان مضينا قدماً في ريادتنا للسوق على أساس مستدام".

وأوضح: "نهنئ إدارة وموظفي البنك بهذه المناسبة ونعرب عن تقديرنا لعملهم الدؤوب وما تحقق من منجزات في رحلة تحولنا، ليشكل هذا الفرع مثالاً حياً على تلك الجهود وما سيتم إنجازه في المستقبل المنظور".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للبنك جان كريستوف دوراند، إن "البحرين الوطني" يعمل على تطوير الفروع حيث سيتم إطلاق الحلة الجديدة لحوالي 6 أفرع في مختلف المحافظات خلال العام الحالي، مشيراً إلى أنه سيتم تطوير 26 فرعاً خلال العامين المقبلين.

وقال دوراند: "نفتخر بالدعم والمساندة المستمرة لمصرف البحرين المركزي في ما نتخذه من خطوات مهمة إلى الأمام، ونثمن كذلك شراكته الدائمة مع مجلس الإدارة والموظفين والمساهمين والعملاء".

وأردف: "قطعنا شوطاً طويلاً معاً في رحلتنا للتحول والتي أطلقناها قبل عامين، حيث ارتكزت بصورة كبيرة على التعاون بين البنك وكل الأطراف المهمة آنفة الذكر والتي نتج عنها تحقيق عدة نجاحات حتى اللحظة".

وأضاف دوراند: "مع تدشين فرعنا الجديد وتحقيق قصة نجاح أخرى، سيصبح التزامنا بالابتكار والتحول لبنك يخدم المستقبل أكثر إصراراً وقوة.. يعد التدشين الرسمي للفرع الجديد في مجمع السيف في صميم رؤية البنك للتحول وابتكار نموذج خدمات نوعية تجمع أفضل المعاملات الرقمية والإلكترونية مع تفاعل العملاء وانخراطهم في الحياة اليومية، من أجل تقديم قيمة وخدمة أكثر فاعلية وكفاءة في السوق".

وقال: "في فروع مثل السيف، سيكون بمقدور العميل الاستفادة من الخدمات داخل الفرع، وتعلم ومعرفة ابتكارات جديدة وشيّقة تجعل تجربتهم المصرفية أسهل بكثير ورقمية بالكامل والحصول على نسبة رضا أكبر. ونتطلع قدماً للبناء على التقنيات المتطورة المتوفرة في فرع السيف وتعميم هذه الابتكارات والمنتجات والخدمات الجديدة في كامل شبكتنا".

وتخلل حفل الافتتاح جولة حصرية في أروقة ومرافق الفرع الجديد، مع الكشف عن النموذج الرقمي الجديد للبنك واستعراض أبرز مميزاته، والذي يشتمل على مجموعة من التطبيقات والموارد التقنية الجديدة التي تساعد العملاء والأفراد والشركات على إتمام معاملاتهم المصرفية إما بزيارة الفرع أو عبر الأونلاين.

كما سنحت للمشاركين، فرصة تجربة خدمات جديدة أخرى صممت لتعزيز تجربة العميل، لتشمل خدمة "الاستقبال والترحيب" لمساعدة العملاء على إرشادهم وتدريبهم على كيفية الاستفادة من أجهزة المعاملات الإلكترونية من خلال المنصات والخدمات رقمية، وركن الصراف المخصص لذلك، علاوة عن توفير غرف اجتماعات للعملاء من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث يمكنهم الآن إتمام معاملاتهم أونلاين عبر الخدمات المصرفية الإلكترونية المخصصة للشركات، إلى جانب توفر مجموعة من الخدمات المتنوعة للعملاء المميزين.