محمد عباس

اكتسح منتخبنا الوطني للشباب منافسه المنتخب الكويتي في انطلاق مشواره بالبطولة الخليجية تحت 18 عاماً لمنتخبات الشباب لكرة السلة وذلك بعد أن فاز عليه بنتيجة 95/51 في المباراة التي جمعت بينهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.



وسجل منتخبنا بداية قوية من أجل التتويج باللقب مقدما نفسه كبطل محتمل من خلال الأداء العالي للاعبين.

وسيطر منتخبنا تماماً على مجريات المباراة منذ البداية محققاً فارقاً كبيراً في النتيجة قبل أن ينهي النصف الأول من اللقاء 60/18.



وعلى رغم التغييرات الكثيرة التي أجراها مدرب المنتخب سلمان رمضان بعد ضمان النتيجة إلا أن المنتخب نجح في الحفاظ على فارق النقاط الكبير والفوز باللقاء.

وحضر المباراة جمهور جيد العدد استمتع بأداء المنتخب الوطني للشباب الذي قدم فواصل استعراضية ممتعة.



منتخبنا ضرب بقوة في الربع الأول الذي فاز فيه 29/6، كما فاز في الربع الثاني 31/12، وفي الربع الثالث 15/14 وفي الربع الأخير 20/10.

أفضل المسجلين في صفوف المنتخب كان مزمل أمير بتسجيله 27 نقطة ومصطفى حسين 23 نقطة وعمران حسن 7 نقاط.



فوز السعودية وعمان

من جانب آخر حقق المنتخب السعودي بداية جيدة في البطولة من خلال فوزه على المنتخب القطري بنتيجة 70/60 بعد مباراة متقاربة.

وكان المنتخب القطري متقدماً في الربع الأول 19/18 إلا أن المنتخب السعودي فاز في الربع الثاني 12/11 وفي الربع الثالث 21/16 وفي الربع الأخير 19/14.



كما حقق المنتخب العماني فوزاً صعباً على المنتخب الإماراتي بنتيجة 62/56 بعد مباراة متقاربة حسمها المنتخب العماني في الدقائق الأخيرة.

وكان المنتخب العماني قدم تقدم في الربع الأول 13/12، قبل أن يفوز المنتخب الإماراتي في الربع الثاني 15/13، وفازت عمان بالربع الثالث أيضاً 16/13 وبالربع الأخير 20/16.

منتخبنا يلاقي عمان اليوم



وتقام اليوم الثلاثاء 3 مباريات في الجولة الثانية من البطولة الخليجية حيث يلتقي المنتخبان السعودي والإماراتي عند الساعة 4 مساءً، وبعدها يلتقي المنتخبان القطري والكويتي عند الساعة 6 مساءً، في حين يخوض منتخبنا مباراته الثانية في البطولة ضد المنتخب العماني عند الساعة 8 مساءً على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.