موزة فريد

كشف الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت رياض ساتر، عن 30 مبادرة يعمل البنك على تنفيذها لمواكبة التطورات التكنولوجية والرقمية لتقديم كل ماهو مطلوب للزبون بشكل تدريجي إذ سيتم تطبيق بعضا منها خلال العام الحالي .

وشدد على أهمية توزيع تلك المبادرات بصورة تدريجية باختيار الأهم لتطبيقه لإعطاء قيمة مضافة أكثر من المتطلبات الأخرى، والتي على أساسها سيتم البدء بالمبادرة المناسبة، بجانب عمل استطلاعات للتأكد من احتياجات الزبائن لإعطائها الأولوية في الاختيار.



وأضاف في تصريح للصحفيين، أن الاستراتيجية الجديدة للبنك ستغطي 3 أعوام حتى 2021 وستركز على المسألة التقنية والرقمنة والتي ستضمها المبادرات، حيث سيتم الإعلان عنها قبل نهاية 2019، منوها بتركيز الاستراتيجية الجديدة خلال العاميين المقبلين على عدة جوانب الجزء الأكبر منها هو الرقمنة والتكنولوجيا.

وذكر ساتر، أن من ضمن المبادرات التي سيتم تجربتها والإعلان عنها للزبائن قدرة الزبون على تنفيذ العملية البنكية عن طريق الهاتف النقال أو الإنترنت أو من عدة منتجات مبتكرة لمساعدته على تسهيل وتيرة العملية وتبسيطها له وتغنيه عن الحضور بشكل شخصي للبنك والتي قد تستغرق وقتا في تطبيقها بشكل كامل لوجود شريحة كبيرة من الزبائن.

وقال "هناك شريحة كبيرة كفئة الشباب يرى هذه الخدمات المتقدمة والتكنولوجية في الأسواق العالمية ويطمح ان تقدم في البنوك لدينا لذلك يجب الخطو بتلك الخطوة على المدى البعيد".

وتابع "ستكون هناك خدمات سيتمكن العميل من خلالها الحصول على كشف حسابه الخاص أو بياناته المصرفية عن طريق جهاز إلكتروني ذاتي يمكن من خلاله الحصول عليه دون اللجوء أو الرجوع لموظفي البنك والانتظار يومين كالسابق بل ستكون عملية ذاتية بشكل أسرع وأسهل".

وبشأن التوسع الخارجي للبنك، أكد افتتاح عدة فروع بحسب الخطة الإستراتيجية السابقة والتي تختلف الآن، مستبعداً افتتاح فروع خارجة العام المقبل، بل سيتم دراسة الفرص المتاحة للتوسع.