مروة غلام

نفت شركة "طيران الخليج" عبر أي أخبار متداولة بشأن وقف وإلغاء رحلاتها من وإلى جمهورية العراق.

وأكدت لـ"الوطن" استمرار الرحلات، حيث تداولت عدد من الحملات خبر وقف وإلغاء الرحلات إلى العراق عبر طيران الخليج.


إلى ذلك، أكد عدد من أصحاب الحملات البحرينية على عزمهم بالذهاب لـ"زيارة الأربعين" في كربلاء، على الرغم من الأوضاع الأمنية المتوترة في جمهورية العراق، والتصعيد الأمني الحاصل فيها بالإضافة إلى إنقطاع شبكات الإنترنت في العاصمة بغداد وعدد المناطق المحيطة ومع قرب موسم زيارة الأربعين في مدينة كربلاء.

وأوضحوا في استطلاع أعدته "الوطن" استمرار استقبال مسافري العراق، فضلا عن استمرار الإقبال وامتلاء الحجوزات.

من جانبه، أكد مدير حملة المقداد عن ارتفاع عدد المقبلين على زيارة الإمام الحسين في الأربعين وأن كشوفات المسافرين في إقبال مستمر.

وأشار إلى أن جميع الرحلات المحجوزة على طيران الخليج قد امتلئت قبل نشوب الأزمة العراقية.

بدوره، أوضح مدير حملة الكاظم أن الحملة على استعداد تام لزيارة الأربعين، مؤكدا هو الآخر إرتفاع أعداد الزوار هذا العام.

وأوضح بأن الأوضاع الامنية في جمهورية العراق حصلت بعد تسجيل المواطنين للزيارة، إلا أنه لم يتراجع أي أحد عن الزيارة، مشيرا إلى أن جميع رحلات الحملة على طيران الخليج على استعداد تام لاستقبال موسم أربعين الإمام الحسين في مدينة كربلاء.

من جهته، قال مدير حملة المرتضى في تفاصيل استعداد الحملة لإستقبال موسم الأربعين في كربلاء بأن أعداد المسافرين لم يتأثر بالرغم من الأوضاع غير المستقرة أمنياً في جمهورية العراق، وأشار إلى أن الحملة على تواصل مستمر مع أصحاب الفنادق هناك ومع طاقم الحملة الموجودين في كربلاء والذين بدورهم أكدوا سلامة الأجواء في المنطقة وخلوها من أي توترات، حول إنقطاع شبكات الإنترنت في العراق أكد صاحب الحملة بأن خطوط وشبكات الإنترنت ستعود بشكل دائم خلال يومين.

وفي ذات السياق، بين مدير حملة الشمطوط إكتمال شواغر كشوفات المسافرين لمدينة كربلاء لإحياء موسم الأربعين هذا العام على الرغم من الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، وأضاف أن هناك عدد من كوادر الحملة حالياً في كربلاء، وتم تأكيد سلامة الاوضاع الأمنية في المنطقة على الرغم من انقطاع الإنترنت.

كما قال مدير حملة المجتبي أن طالما لا منع سفر لجمهورية العراق ستعزم الحملة على الانطلاق إلا في حالة منع السفر، وأضاف "نحن في تواصل مستمر مع الجهات المعنية والكوادر الموجودة في العراق لمتابعة الأحداث بالمنطقة أولا بأول.