قالت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أسماء مراد، إن الوزارة تعكف حالياً على تنفيذ مشروع تطوير شبكة الصرف الصحي شمال غرب البحرين، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 26%، ويأتي هذا المشروع سعياً من الوزارة لتطوير خدمات البنية التحتية وإجراء التحسينات في خدمات الصرف الصحي وزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة.

وقالت الوكيل المساعد للصرف الصحي بأن المشروع يتضمن تطوير محطتي الضخ وانشاء خط رئيسي ناقل بطول 1,086 متراً وبناء 33 غرفة تفتيش للمجمعات (502، 504، 506)، ليتم توصيل مشاريع البيوت الإسكانية الممتدة على شارع النخيل، علماً بأنه قد تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبدالهادي العفو للمقاولات بكلفة تبلغ 651 ألف دينار بحريني، ومن المؤمل الانتهاء من المشروع خلال الربع الثاني من العام 2020.

وأكدت مراد حرص الوزارة على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع تطوير شبكات الصرف الصحي تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.



وتهيب وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالمواطنين والمقيمين قاطني المناطق، التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية، واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع.