محمد عباس

يستعد منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة للمغادرة لمعسكره التدريبي في صربيا في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربي المقررة في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 23 إلى 30 نوفمبر 2019.

وبعد استقالة المدرب السابق للمنتخب الإسباني جوزيب بيب كلاروس المفاجئة ورحيله عن المنتخب قبل أول تدريب بقيادته غير أنه أربك الاتحاد من خلال اختياره للقائمة الأولية للمنتخب التي تم إرسالها للجنة التنظيمية والتي تضم 24 لاعباً.

واستبعد بيب الكثير من اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرات من التشكيلة الأولية كما لم يضم إليها أي لاعب محترف يمكن أن يدعم الفريق.

وأما هذا الواقع وتولي المدرب الجديد الصربي داركو روسو المسؤولية إلى جانب المساعد الجديد ريان المحمود فإن الجهاز الفني الجديد سرعان ما بادر إلى دعم التشكيلة بلاعبين آخرين وخصوصاً في مركزي 4 و5 للعب تحت السلة.

وقام الجهاز الفني الجدي باستقطاب لاعب الأهلي المخضرم محمد قربان المتألق هذا الموسم كما استقطب لاعب المحرق علي شكر الله الذي يتميز بالتقاط الكرات الساقطة وبالدفاع القوي تحت السلة.

ولاستكمال التشكيلة بادر اتحاد السلة إلى استعادة اللاعب سي جي غليز لتمثيل المنتخب بعد أن سبق له تمثيل المنتخب في أكثر من مشاركة خارجية.

ووصل سي جي بالفعل إلى البلاد حيث يتدرب في صفوف المنتخب إلى جانب تدرب شكر الله وقربان ما سيعزز كثيراً من قدرات الفريق التنافسية.

المنتخب يغادر قريباً إلى صربيا لخوض معسكر خارجي حيث سيقف المدرب داركو روسو على إمكانيات اللاعبين وكذلك على التشكيلة التي سيعتمدها للمشاركة في البطولة بعد أن يتم تصفية التشكيلة الحالية للوصول إلى قائمة اللاعبين الـ 12.

ويتطلع منتخب السلة إلى مشاركة إيجابية تمكنه من المنافسة على اللقب الخليجي الذي لم يسبق للمنتخب تحقيقه في تاريخه.